حلقة من مسلسل الإجرام بحق الإفريقي: الفيفا تراسل الإفريقي مجددا.. وتهدده بخصم 6 نقاط من رصيده

بقلم: محمد عبدلي-
 
علمت "حقائق أون لاين" أن لجنة التأديب التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قد راسلت النادي الإفريقي في الأسبوع الذي ودعناه مطالبة إياه بتمكين مدربه السابق الهولندي رود كرول من مستحقاته المقدرة بـ550 ألف يورو (حوالي 1.8 مليون دينار تونسي) في أجل أقصاه 60 يوما.
 
وحذرت لجنة التأديب هيئة عبد السلام اليونسي أن الفريق سيكون معنيا بخسارة 6 نقاط من رصيده في صورة احترام الآجال وخلاص المبلغ.
 
وتعتبر قضية الفني الهولندي واحدة من بين حلقات مسلسل من الإجرام في حق النادي الإفريقي ذلك أن الهولندي رود كرول كان يبحث عن فسخ عقده اثر إنهاء مهامه في موفى موسم 2016 غير أن سليم الرياحي لم يمكنه من أجرتين (40 ألف يورو) فاضطر إلى اللجوء إلى الفيفا ليحصل بعد سنتين فقط على تعويض ضخم يوازي هدية نهاية الخدمة بالنسبة إليه.
 
ولم يقتصر الإجرام في هذا الملف عند عدم تمكينه من أجرتين فقد كان الإفريقي قادرا على النجاة من تعويض ضخم لو أرسل إلى المدرب الهولندي رود كرول يعلمه في الآجال بأن الفريق قد أنهى تعاقده معه وهو ما كان سيجنب الفريق أن يدفع له أتعاب موسم كامل.
 
مراسلة فقط وإعلام بالبريد لا يكلف شيئا كان بمقدوره أن يجنب الفريق تعويضا بموسم كامل لكن هيئة الرياحي تجاهلت الأمر دون تقدير للعواقب وها أن النتيجة تتضح اليوم للعموم.
ملف كرول يعد جريمة حقيقية تجاه النادي الإفريقي وقد لا يكون الأخير فالمعلومات التي بحوزتنا تشير إلى أنه ليس الوحيد وأن هناك ملفات أخرى ستأتي تباعا في قادم الأسابيع لتكشف حقيقة الإجرام (كلمة نصرّ عليها) في حق الأحمر والأبيض.
 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.