“حقيبة الذكريات”.. سفر محمّل بالحنين

 يسرى الشيخاوي-

"حقيبة الذكريات" برنامج لفت إليه الأنظار في هذا الموسم الرمضاني لما حمله في تفاصيله من نبش في الذاكرة ومعاملة للحنين والتوق للزمن الجميل من ذلك اختيار الضيوف وأماكن التصوير.

البرنامج يعرض على إذاعة "مندرة أف أم"، وهو من تقديم المسرحي محمد أمين زواوي وإعداده والأستاذة في علوم الاتصال راضية إدريس ورفيق قرط ومعز نويرة وتصوير عزيز بن حريز ومونتاج لؤي بالرايس.

وفكرة البرنامج تقوم على الجمع بين محاورة شخصية فنية من الزمن الجميل واسترجاع كواليس الدراما التونسية فيما مضى عبر إحياء أحد أماكن التصوير فيها والخوض في حديث مفعم بالحنين والذكريات مع أحد الممثلين في هذه الأعمال.

وفي البرمجة الشتوية للإذاعة احتفى البرنامج بمبدعين تركوا بصمته في مجالاتهم عبر الخوض في مسيرتهم وأعمالهم فكان بوابة على عوالم عنوانها التحدي والالتزام الذي يحول بين بعض الأشخاص والنسيان.

وفي شهر رمضان، ضرب البرنامج الذي يبث كل يوم أربعاء على الساعة التاسعة موعدا مع الذاكرة الدرامية واستعادا أعمالا لفتت إليها أنظار الجمهور على غرار "خطاب على الباب" وباب الخوخة" وغيرها..

وانطلاقا من استضافة ممثل في أحد هذه الأعمال الدرامية تبتسم ملامح رحلة محملة بالحنين والذكريات بأسلوب بسيط في التقديم لا يتعالى فيه المقدم على ضيفه بل يسعى إلى أن يكون الحديث عفويا شيقا ومتحررا من كل بروتوكول يجعلك تشعر بالملل.

إلى جانب حضور ممثلين من الرعيل الاول على غرار عزيزة بولبيار ورشيد البكاي يستمد البرنامج اختلافه من التنقل إلى أماكن تصوير "الخطاب على الباب" ومنامة عروسية" و"باب الخوخة" كما أنه يعرض بعض المشاهد من هذه الأعمال في اتساق مع حديث الضيوف.

وفي الحوار مع ضيوفه يعتمد محمد أمين الزواوي مقدم البرنامج على تكوينه المسرحي الذي جعل حضوره مختلفا وعفويه وبسيطا ومكنه من التحكم في الفضاء الموجود فيه رفقة ضيفه.
 


آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.