حصيلة الاكتتاب الوطني تفوق المبلغ الذي حددته الدولة!

أكد رئيس جمعية مهنيي البنوك والمؤسسات المالية التونسية والرئيس المدير العام للبنك التونسي الحبيب بن سعد أن القطاع المالي والبنكي في تونس تمكن من تعبئة ما بين 550 و600 مليون دينار في ظرف وجيز علما وأن المبلغ الذي حددته الدولة كان في حدود تعبئة 500 مليار فقط لدعم الميزانية.

وأضاف بن سعد في تصريح لمجلة الاقتصاد المغاربي أن هذا النجاح جاء إيمانا من القطاع المالي والبنكي عموما بأهمية المرحلة التي تمر بها البلاد والدور الكبير الملقى على عاتق القطاع المالي الذي كان دوما له السبق في مساندة جهود الدولة التنموية والاقتصادية منذ الاستقلال ، وفق تقديره.

واعتبر الحبيب بن سعد ، حسب ما أوردته صحيفة المغرب الصادرة اليوم الجمعة 20 جوان 2014، أن القطاع المالي عمل هذه المرة وبمناسبة الاكتتاب الوطني بنفس الروح زمن الاستقلال مع الهدف النبيل لتعبئة الموارد المالية لفائدة الميزانية وقد نجح في مهمته حسب تصوره.

ويذكر أن مدير الدين العمومي بوزارة الاقتصاد والمالية شاكر السلطاني تحدث قبل أيام عن تعبئة أكثر من 400 مليون دينار فقط من مجمل الـ500 مليون دينار التي حددتها الدولة لقيمة القرض الرقاعي خلال الفترة الفاصة بين 12 ماي و 15 جوان 2014.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.