حصري ـ أحمد بنور ..المعارض البارز لبن علي يرفع دعوى قضائية ضد المنصف المرزوقي و كتابه الأسود!

حقائق اون لاين

 علمت حقائق اون لاين ان أحمد بنور، المعارض المعروف لبن علي طوال اكثر من ربع قرن ، يعتزم رفع دعوى قضائية ضد الرئيس المؤقت المنصف المرزوقي ، بعد اصدار هذا الاخير كتابه الأسود ، بسبب إيراد سيرته والاساليب التي كان يستعملها بن علي في شأنه. واتهم احمد بنور الرئيس المؤقت المنصف المرزوقي ب"إعادة نشر معلومات مغلوطة وسوء التصرف في الارشيف الذي هو ملك للشعب التونسي".

وكلف بنور كلا من الاساذ حسن الغضباني والاستاذ محمد بالحسين برفع قضية ضد رئيس الجمهورية " من اجل الثلب والتضليل في كتاب رسمي صدر من رئاسة الجمهورية ضد معارض لبني علي ".

وقال احمد بنور في تصريحات لحقائق اون لاين من مقر اقامته بباريس ان نشر ما كان يقوم به بن علي فيه مس من عرضه وسمعته بطريقة مبتذلة ..وهو اعادة ترويج للشائعات بطريقة مبتذلة ورخيصة وقذرة".

وقال بنور ان ما نشر في الكتاب الأسود بهذه الطريقة لا يمت لكشف الحقيقة والمحاسبة بصلة . وهو عمل مبتذل و إعادة نشر لكل الشائعات التي كانت تقال دون تمحيص وبطريقة تعيد إنتاج الانتهاكات للحياة الخاصة التي كان يقوم بها نظام بن علي.

وقال بنور الذي ظل منفيا ومطاردا من نظام بن علي لمدة ربع قرن انه سيرفع "قضية ضد رئيس الجمهورية المؤقت المنصف المرزوقي مباشرة وليس برئاسة الجمهورية لانه المسؤول عن هذه المهزلة" حسب رأيه.

وختم بنور قائلا" الطريقة التي وقع بها التعامل مع أرشيف رئاسة الجمهورية تدل على جهل وابتذال بأبسط طرق التعامل مع الارشيف الوطني والذي كان يجب ان يتم طبق المعايير الدولية التي تحترم ابجديات العدالة الانتقالية التي تشدد على احترام خصوصيات الناس".

وكان كل من احمد بنور والرئيس المؤقت المنصف المرزوقي معارضين لبن علي منفيين طوال العشريتين الماضيتين . 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.