حشود غفيرة تحيي الذكرى الأولى لاغتيال الشهيد شكري بلعيد

شارك اليوم السبت 8 فيفري 2014 الآلاف من المواطنين من بينهم شخصيات سياسية ووطنية في المسيرة التي انطلقت من مقبرة الجلاّز في اتجاه شارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة إحياء للذكرى الأولى لاغتيال الشهيد شكري بلعيد.

ورفع المتظاهرون شعارات تندد بالعنف السياسي وتتهم حركة النهضة بالوقوف وراء الاغتيالات إلى جانب صور الشهيدين بلعيد ومحمد البراهمي.

واعتبر والد شكري بلعيد في كلمة ألقاها بالمناسبة ان موت القضقاضي مسرحية لن تأتي بجديد لقضية اغتيال ابنه مطالباً رئيس الحكومة مهدي جمعة بالحرص على هذا الملف ومنتقداً مواصلة وزير الداخلية لطفي بن جدو لمهامه باعتبار انه معيّن من حركة النهضة ومعرقل للقضية حسب قوله.

من جهتها، أكدت بسمة الخلفاوي أرملة الشهيد شكري بلعيد ان اليوم يشكل فرصة للتوحد ضد كل ما يستهدف أمن البلاد وسيادتها ولتجديد رفض التونسيين للعنف والتآمر على تونس من الداخل والخارج داعية إلى بناء تونس الديمقراطية بواسطة الساعد والفكر كما أراد شكري وفق تعبيرها. 

وانتقدت ما سمته "تسلّل" رئيس الجمهورية الى مقبرة الجلاز فجراً للترحم على روح الفقيد.

في حين اتهمت مباركة البراهمي زوجة الشهيد محمد البراهمي الحكومة الحالية بتجنيد كل اجهزتها لطمس معالم الجريمة التي ارتكبتها حكومة الترويكا في حق شهداء تونس مضيفة ان آخر طفل في شعب تونس يعلم ان اغتيال شكري بلعيد كان بتحريض من قيادات فرع التنظيم العالمي للإخوان المسلمين حركة النهضة.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.