حسين العباسي: الرباعي طلب تغييراً شاملاً للوزراء في الحكومة المقبلة

أكد الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل حسين العباسي ان الرباعي الراعي للحوار الوطني طلب تغييراً شاملاً للوزراء واقترح تشكيل حكومة محدودة العدد لا يتجاوز عدد وزرائها 15 وزيراً، مضيفاً ان مسألة الإبقاء على بعض الوزراء في الحكومة الجديدة موكول إلى الحوار الذي سيدور بين الأحزاب المشاركة فيه و رئيس الحكومة الجديدة.

وقال العباسي اليوم الاربعاء في حوار مع القناة الوطنية الأولى ان الوزراء الجدد يجب ان يتمتعوا بالحياد والكفاءة داعياً جميع الأطراف إلى مساعدة رئيس الحكومة المقبلة مهدي جمعة.

وتعليقاً على اقتراح رئيس الجمهورية المؤقت محمد المنصف المرزوقي بالدخول في هدنة اجتماعية، أشار العباسي إلى ان هذه الهدنة مرتبطة بمدى اتخاذ رئيس الحكومة الجديد لإجراءات لصالح الطبقة الشغيلة ، خصوصاً بوجود عدة اتفاقيات ممضاة وموثقة تنكرت لها الأطراف غير النقابية فيما بعد وفق تعبيره، مؤكداً انه ليس ضد الهدنة ولكن بعد الحوار والنقاش.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.