حسين العباسي: اتحاد الشغل مستعد لتنفيذ هدنة اجتماعية بشرط…

أبدى الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل حسين العباسي استعداد المنظمة الشغيلة  لتنفيذ هدنة اجتماعية في حال توفرت المبادئ والمرتكزات التي تمكن من تحقيقها داعياً كافة القوى السياسية والشعبية لمساندة الحكومة المقبلة.

وشدد العباسي ، خلال افتتاحه اليوم السبت 28 ديسمبر 2013 المؤتمر الثامن للاتحاد الجهوي للشغل بقبلي تحت شعار "استقلالية وتضحية" ، على ضرورة أن يحرص رئبس الحكومة الجديد مهدي جمعة أن يصارح التونسيين بحقيقة واقع البلاد وأن يعمل على معالجة الملفات ذات الأولوية ، خاصة على الأصعدة الأمنية والاقتصادية والاجتماعية والإعداد لانتخابات شفافة ونزيهة.

وأضاف الأمين العام للمنطمة النقابية ان الحوار الوطني يتقدم بخطى ثابتة ، موضحاً ان الوضع الحالي في طريقه إلى الانفراج مع بروز مؤشرات إيجابية للتوافق وإنهاء المسارات الثلاثة يوم 12 جانفي.

وحذر العباسي من خطورة سقوط البلاد في مستنقع العنف والإرهاب الذي سيوجه مسار البلاد إلى اقتصاد كارثي ، مشيراً إلى أن الشعب التونسي كان ولايزال ضد الإرهاب وضد الانقسامات والتجاذبات السياسية . ولهذا كانت مبادرة الاتحاد التي تحولت إلى مبادرة الرباعي ، مرحباً بها من طرف الشعب باعتبارها الفضاء الوحيد للحوار بعيداً عن الإرهاب والعنف، وفق تعبيره.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.