حسابات البقاء: بين البقلاوة وتوزر مباراة نهائية.. الانتصار والانتظار قدر الباجية

حزم قرمبالية الرياضية أمتعته بصفة رسمية ليقفل عائدا إلى الرابطة المحترفة الثانية بعد أن عجز عن ضمان بقائه ضمن الدرجة الأولى.. "ارتطام" فريق الوطن القبلي بالدرجة الثانية كان قويا فقد هوى بالخمسة في توزر بعد أن دك أبناء الجريد شباكه بخماسية كاملة كان الرد عليها يتيما.. يتم هدف الدفاع عن النفس الذي سجله محمد أمين عمامو في شبك خميس الثامري بعد أن سبق أن زار مرمى فريقه في ذات المباراة.

مغادرة قرمبالية الرياضية قبل جولة من النهائية تركت الصراع على أشده لمعرفة مرافقيه بعد أن انحصر الأمر بين ثلاثة أندية هي الملعب التونسي وجريدة توزر والأولمبي الباجي.

بين هذا الثلاثي نجد أن أبناء عاصمة السكر فقط لا يملكون حظوظهم بأياديهم حيث قد لا يكفي انتصارهم لدى تنقلهم إلى المتلوي لملاقاة أبناء المناجم ليضمنوا البقاء ضمن الكبار بعد أن انهزم الفريق في المباراة الوحيدة التي ما كان عليه أن يخسر فيها.

الباجية عليهم الانتصار ثم الانتظار عسى أن تأتي مواجهة ملعب الشادلي زويتن ليوم الثلاثاء 13 ماي الجاري بين الملعب التونسي وجريدة توزر بأفضل الأخبار والتي لن تكون سارة إلا إذا تعادل الفريقان وانتصر أبناء الكوكي في المتلوي وهي نتيجة تلوح صعبة.

حسابيا لم تحسم الأمور بالنسبة للأولمبي الباجي أما منطقيا فيبدو أنه قد قطع تذكرته نحو الرابطة الثانية بانهزامه اليوم أمام الملعب التونسي . فمن سوء حظه أنه سيكون في تنقل صعب إلى المتلوي كما أن مصيره ليس بيديه وبالتالي فقد خابت آمال الفريق في ضمان بقائه.

مقابلة زويتن ستكون بمثابة المباراة النهائية بين الفريقين حيث سيمضي المنتصر بينهما على وثيقة البقاء في حين سيرافق المنهزم قرمبالية الرياضية إلى الدرجة الثانية.. الطريف في لعبة حسابات البقاء للجولة الختامية هو أن المنتصر بين الفريقين سيحكم على المنهزم وأيضا على الأولمبي الباجي بأن يرافقا قرمبالية في سيرها إلى الرابطة الثانية وبالتالي ففوز أحدهما يساوي هزيمة فريقين آخرين.

أما في حالة انتهاء المقابلتين بالتعادل سواء كان سلبيا أو ايجابيا فإن الأولمبي الباجي والملعب التونسي سيرافقان قرمبالية باحتساب المواجهات المباشرة بين البقلاوة وتوزر التي انتصرت ذهابا على أبناء باردو. هذا المشهد سيتكرر أيضا لو انهزم الأولمبي الباجي في المتلوي وانتهت قمة زويتن بالتعادل.

وفي ما يلي شرح تبسيطي لشروط بقاء كل فريق مع الترتيب والنقاط:

1 – في صورة نهاية المباراتين بالتعادل: يغادر الملعب التونسي والأولمبي الباجي

2 – في صورة انتصار توزر: يغادر الملعب التونسي والأولمبي الباجي مهما كانت نتيجة مباراته ضد المتلوي.

3 – في حالة فوز الملعب التونسي: تنزل توزر وباجة إلى الدرجة الثانية

4 – في صورة فوز باجة وتعادل توزر والبقلاوة: يرافق الملعب التونسي وتوزر فريق قرمبالية

5 – في حالة انهزام الأولمبي الباجي و تعادل توزر مع الملعب التونسي:يغادر الملعب التونسي والأولمبي الباجي الرابطة المحترفة الأولى

الترتيب:

13- الملعب التونسي 29 نقطة

– جريدة توزر 29 نقطة

15- الأولمبي الباجي 28 نقطة

16- قرمبالية الرياضية 26 نقطة

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.