حزب العمال: سلوك رئيس الجمهورية عودة إلى الماضي الاستبدادي

أدان حزب العمال، في بيان له اليوم الثلاثاء 1 ديسمبر 2015، خطاب رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي يوم الأحد الفارط والذي خاطب خلاله أعضاء حزبه في حركة نداء تونس، واصفاً إياه بـ"التصرف اللادستوري"من قبل رئيس الدولة.

ودعا مجلس نواب الشعب إلى تحمّل مسؤوليته في حفظ الاحتكام للدستور ومساءلة رئيس الدولة على خلفية هذا "التجاوز الخطير" لمقوّم أساسي من مقومات النظام الديمقراطي الذي سطّره الدستور.

واعتبر الحزب ان سلوك رئيس الدولة عودة إلى الماضي الاستبدادي الذي تتداخل فيه الدولة مع الحزب الحاكم ويتولّى فيه الرئيس رئاسة البلاد ورئاسة الحزب، مديناً ما وصفه بـ"السلوك التبريري المتواطئ لأحزاب التحالف الحاكم وخاصة حركة النهضة وحزب الاتحاد الوطني الحر بما يؤكد طبيعتهما كتشكيلتين لا علاقة لهما بالديمقراطية".

وأعرب عن رفضه الانحياز الواضح لرئيس الدولة لصفّ الأعراف على حساب العمال والأجراء بما يعني مواصلة تحميلهم فاتورة أزمة لم يتسببوا فيها، داعياً رئيس الدولة إلى الترفع عن الانحيازات السياسية والاجتماعية خاصة في هذا الظرف الحسّاس الذي يتنامى فيه الإرهاب بما يهدد الشعب والبلاد.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.