حزب الشاهد يعلن ترشحه للانتخابات الرئاسية ويتهم السبسي بالانحياز الى طرف سياسي

بسام حمدي-

أعلن الحزب السياسي الجديد "تحيا تونس" الذي يتزعمه رئيس الحكومة ، يوسف الشاهد، عن عزمه تقديم مرشح له في الانتخابات الرئاسية القادمة المنتظرة اجراؤها في موفى السنة الجارية، وفق تأكيد القيادي بالحزب وليد جلاد لحقائق أون لاين.

وقال وليد جلاد  إن الحزب سيتقدم بترشحات في جميع الاستحقاقات الانتخابية التي ستنتظم في تونس ومنها الانتخابات التشريعية والرئاسية.

وأفاد بأن هياكل الحزب ستختار خلال الفترة القادمة مرشحا من بين قياداتها للانتخابات الرئاسية، مشددا على أن حظوظ الحزب بالفوز في الانتخابات القادمة وافرة.

وبشأن ترشيح يوسف الشاهد للانتخابات الرئاسية، قال محدثنا " إن الأمر مرتبط برغبة الشاهد في الترشح لهذه المحطة الانتخابية ومرتبط بخيارات مؤسسات الحزب".

أما بخصوص إمكانية تغيير اسم حزب "تحيا تونس" بعد الجدل الذي حصل في تونس بشأن اختيار هذا الاسم، قال جلاد إن الحزب لن يغيّر اسمه ولن يدخل في جدال مع جمعية "أنا يقظ".

واعتبر أن ما قامت به منظمة "أنا يقظ" لن يجبر الحزب على تغيير اسمه نظرا لكون الحزب ليس لديه صفة تجارية مثل التي تحصلت عليها هذه المنظمة.

وأضاف جلاد أن اختيار تم اقتباسه من شعار الحملة الانتخابية لحركة نداء تونس عن قصد للمحافظة على التوجه الديمقراطي والتقدمي الذي تأسس وفقه الحزب.

وخلال اليومين الأخيرين، قامت منظمة "أنا يقظ" ،بانتزاع الشعار الذي وضعه يوسف الشاهد لحزبه “تحيا تونس”، من خلال تسجيله في المعهد الوطني التونسي للمواصفات والملكية الصناعية.

وأتم حزب يوسف الشاهد، يوم الجمعة الماضي، اجراءاته القانونية وتقدم بطلب ترخيص للحكومة لمنحه تأشيرة العمل السياسي.

وبخصوص تقارب حزب يوسف الشاهد مع حركة النهضة، شدد جلاد على عدم وجود أي تقارب سياسي أو ايديولوجي بين الحزبين، قائلا إن حزب الشاهد وحركة النهضة يتوافقان في مسألة الاستقرار الحكومي فقط.

وفي سياق متصل، وفيما يخص امكانية التحالف سياسيا مع حزب نداء تونس تلبية لدعوة محتملة من الرئيس الباجي قائد السبسي، استبعد جلاد امكانية التحالف انتخابيا أو حكوميا مع حزب نداء تونس، مضيفا أن قرار التحالفات ستنظر فيه مؤسسات الحزب.

وبين محدثنا أن حزب "تحيا تونس" يرى أن رئيس الدولة الباجي قائد السبسي قد حاد في خطابته السياسية الأخيرة الوطنية عن دوره الوطني وانحاز الى طرف سياسي ما.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.