حزب الحراك يتجه الى التخلي عن خطة رئيس الحزب: هل هي فرصة ثانية للمرزوقي؟

هبة حميدي-

قبل اعضاء حزب حراك تونس الارادة الاستقالة التي تقدم بها رئيس الحزب خالد الطروالي خلال الفترة القليلة الماضية.

وحسب ما أفاد به مصدر من الحزب لحقائق اون لاين ، فإن خطة رئاسة الحراك ستظل شاغرة الى حين اجراء مؤتمر الحزب فور انفراج الوضع الوبائي في تونس.

ووفق ذات المصدر يوجد هناك توجه لدى اغلب اعضاء الحراك بإلغاء خطة رئيس الحزب والابقاء فقط على شخص الرئيس المؤسس المنصف المرزوقي رئيسا شرفيا للحزب.

وكان الرئيس الأسبق، "المنصف المرزوقي"، اعلن استقالته من رئاسة حزبه "حراك تونس"، وانسحابه من الحياة السياسية بشكل كامل، وذلك بعد هزيمته في انتخابات 2019.

ويبدو ان هذا التوجه وفق بعض قيادات في الحراك ياتي بمثابة الفرصة الثانية للمرزقي في حال قرر العدول عن استقالته او الترشح للانتخابات مستقبلا.

يشار الى ان الهيئة السياسية لحزب حراك تونس الإرادة قبول استقالة المرزوقي من رئاسة الحزب الذي أسسه سنة 2015، وقررت تعيينه رئيسا شرفيا في ذلك الوقت.

كما تم حينها تكليف خالد الطراولي رئيس الهيئة السياسية، برئاسة الحزب إلى حين عقد مؤتمر انتخابي.

وتقدم حزب حراك الإرادة إلى الانتخابات الرئاسية والتشريعية التي جرت في2019، لكن المرزوقي حصل على 2.97 في المائة من أصوات الناخبين وهو ما يحتم عليه الانسحاب  من الدور الاول، وانحصرت الاصوات في الدور الثاني حينها بين قيس سعيد ونبيل القروي وانتهت بفوز ساحق للرئيس الحالي قيس سعيد.

أما على مستوى نتائج الانتخابات البرلمانية، فلم يستطع الحزب ان يكون له وجود في المشهد التشريعي حيث لم يظفر حراك تونس الإرادة بتمثيلية برلمانية ولم يتحصل على أي مقعد في مجلس نواب الشعب.

 

 

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.