حركة تحيا تونس تحدّد موقفها من نتائج الدور الأول للرئاسيّة.. واجتماع مرتقب عشية اليوم

 هبة حميدي –

أفاد الأمين العام لحركة "تحيا تونس" سليم العزابي بأنّ الهيئة السياسية للحركة ستعقد عشية اليوم الاربعاء 18 سبتمبر 2019، اجتماعا للنظر في نتائج الانتخابات الرئاسية وإبداء رأيها وموقفها حول عديد المسائل التي صاحبت هذا المسار، وذلك في رده على دعوة حزب قلب تونس للحركة إلى تقديم موقف واضح ونهائي بخصوص المترشحين المعنيين بالدور الثاني.

وأضاف العزابي في تصريح لحقائق أون لاين اليوم الاربعاء 18 سبتمبر 2019، أنّ موقف الحزب من نتائج الانتخابات جاء على لسان مرشحها يوسف الشاهد في وقت سابق.

يذكر أنّ مرشح حركة تحيا تونس، يوسف الشاهد افاد في كلمة له عقب الاعلان عن نتائج الانتخابات انه يجب الوقوف على بعض الرسائل والنتائج المهمة  ومنها التراجع في الاقبال على الانتخابات بـ 20بالمائة مقارنة بانتخابات 2014.

واعتبر انّ التراجع في  نسبة الاقبال حمل رسالة مهمة وجب الوقوف عليها ووصفها بالرسالة السلبية وبإمكانها التأثير على المسار الديمقراطي.

ولفت الشاهد في وقت سابق ان الصف الديقراطي مشتت وهو ما ادّى الى هذه النتيجة ووجب  تدارك هذا الامر في الانتخابات التشريعة، مؤكّدا انّ العائلة  الديمقراطية مطالبة بالتوحّد للتشريعية القادمة حتى لا تترك  البلاد للمجهول، وفق قوله.

من جانبه دعا المتحدث باسم المترشح للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها حاتم المليكي، حزب "تحيا تونس"، بقيادة يوسف الشاهد، إلى تقديم موقف واضح ونهائي بخصوص المترشحين الإثنين المعنيين بالدور الثاني من هذا الاستحقاق الانتخابي.

وعبر عن استعداد حزب "قلب تونس" للتواصل مع كافة الفرقاء السياسيين باستثناء حركة النهضة داعيا "الفرقاء السياسيين إلى التفكير في مستقبل تونس والنأي بها عن التجاذبات والضغوطات خاصة أن نتائج الدور الأول للرئاسية تبين بوضوح أن الشعب التونسي معني أساسا بالاستحقاقات الاقتصادية والاجتماعية".

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.