حركة النهضة تعلّق على تكليف شوقي قداس بمهمّة صُلب حزب “تحيا تونس”

مروى الدريدي-

أكّد الناطق الرسمي باسم حركة النهضة عماد الخميري، في تعليقه على اختيار رئيس الهيئة الوطنية لحماية المعطيات الشخصيّة شوقي قداس لرئاسة لجنة الإعداد لمؤتمر حزب "تحيا تونس"، أن حركة النهضة ضدّ الخلط بين العمل الحزبي ومؤسّسات الدولة.
 
وقال عماد الخميري في تصريح لحقائق أون لاين اليوم الجمعة 22 فيفري 2019، إن هيئة حماية المعطيات الشخصيّة مستقلّة ويُفترض الابتعاد بها عن كل ما يثير الجدل، مشيرا إلى أنّ القانون لا يمنع أن يتولى رئيس هيئة مستقلة وظيفة حزبية، لكن معنويّا يجب أن تتجنب الأحزاب توظيف مؤسسات الدولة لصالحها.
 
وأضاف الخميري: "المسألة لا تتعلق بشخص شوقي قداس لكن عموما ندعو جميع الأحزاب لتجنّب هذا التوظيف حتى لا يكون له تأثير على الانتقال الديمقراطي".
 
وكان حزب "تحيا تونس" اختار رئيس الهيئة الوطنية لحماية المُعطيات الشخصية شوقي قداس لرئاسة لجنة الاعداد لمؤتمره التأسيسي، ما أثار جدلا واسعا وردود فعل غاضبة وتلميحات بإمكانية استغلال المعطيات الشخصية للتونسيين لصالح حزب "تحيا تونس" من خلال الاتصال إلكترونيّا بالكثير من الأشخاص لدعوتهم لإتمام إجراءات انخراطهم في الحزب رغم أن الكثير منهم أكّدوا أنهم لم يتصلوا أصلا بالحزب ولا علاقة لهم به، مثلما أشار إلى ذلك القيادي بالتيار الديمقراطي محمد عبو لصحيفة الصباح.
 
  

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.