حرب دامية تحتد في ليبيا تزامنا مع تفشي فيروس كورونا

 قسم الأخبار-

 أعلن المستشار الإعلامي في وزارة الصحة بحكومة الوفاق الوطني بليبيا  “أمين الهاشمي” عن مقتل 3 مدنيين وجرح 16 آخرين، حالة 5 منهم حرجة جراء قصف عشوائي تعرضت له العاصمة الليبية طرابلس اليوم الجمعة.

 

وقال الهاشمي في تصريح صحفي إن عملية القصف العشوائي التي أسفرت عن وقوع قتلى ومصابين، طالت مناطق متفرقة من طرابلس.

 

 واتهمت عملية بركان الغضب التابعة لحكومة الوفاق الوطني قوات المشير خليفة حفتر قائد مايسمي بالجيش الوطني الليبي  باستهداف الأحياء السكنية في طرابلس وضواحيها اليوم بأكثر من 132 قذيفة.

 

ومن جانبها، أفادت شعبة الإعلام الحربي التابعة للقيادة العامة لما يسمى الجيش الوطنى الليبي مساء اليوم الجمعة، بأن “منصات الدفاع الجوي بالجيش الليبي تمكنت من إسقاط طائرة تركية مسيرة، بعد رصدها في أثناء محاولة الإغارة على مدينة ترهونة، ليرتفع عدد الطائرات التي تم إسقاطها خلال الـ 24 ساعة الأخيرة إلى 4 طائرات” بحسب ما أوردته بوابة”أفريقيا الإخبارية” اليوم.

 

وتندلع هذه الحرب في وقت أعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض في ليبيا(حكومي)، تسجيل 13إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد(كوفيد-19).

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.