حاسوب أحد الارهابيين يكشف مخططا لتفجير مبنى الداخلية والسفارة الأمريكية بتونس

كشفت معطيات يحويها جهاز حاسوب أحد المتهمين في قضية قتل رئيس مركز الحرس الحدودي ببوشبكة الشهيد انيس الجلاصي عن مخططات للقيام ببعض الأعمال النوعية بتونس والتي تستهدف على سبيل المثال معبد الغريبة بجزيرة جربة ووزارة الداخلية والسفارة الأمريكية.

وفي هذا السياق، وحسب ما أوردته صحيفة الصباح في عددها الصادر اليوم الثلاثاء 25 فيفري 2014، فان المتهم في هذه القضية والذي من المفروض أنه مالك جهاز الكمبيوتر الذي احتوى على المعطيات السابق ذكرها، نفى علاقته بارهابيي جبل الشعانبي الذين دخلوا في مواجهات مع عناصر الحرس والجيش الوطنيين، كما لاحظ ان الحاسوب الذي عثر عليه بمنزل عائلته تابع لأخيه الذي قتل في أحداث بئر علي بن خليفة، ولا يعرف محتواه.

ويذكر أن عددا من المتهمين في هذه القضية تراجعوا عن جميع تصريحاتهم المسجلة عليهم لدى الباحث المناب، في حين أحال أحد قضاة التحقيق بالمحكمة الابتدائية بتونس بعد ختم الأبحاث، ملف القضية إلى دائرة الاتهام لتحدد نوعية التهم الموجهة إليهم.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.