حازت على جائزة نادية لطفي للتمثيل.. وقفة مع بطلة فيلم “فرحة” كرم طاهر (فيديو)

 يسرى الشيخاوي-

في فيلمها الروائي الأول "فرحة"، جازفت المخرجة دارين سلام باختيار بطلة من خارج مجال التمثيل هي كرم طاهر التي أجادت التنقل بين تفاصيل شخصية "فرحة" وبلّغت كل انفعالاتها وتفاعلاتها مع الواقع القاسي من حولها.

كرم طاهر التي تحصلت على جائزة نادية لطفي في التمثيل في مهرجان أصوان لسينما المرأة، تؤدي دور طفلة راكمت وجع النكبة الفلسطينية، طفلة كانت تلاحق حلم الدراسة لكن يد الاحتلال امتدت لتئده وانتهى بها السبيل إلى غرفة مظلمة دخلتها طفلة وخرجت منها إمرأة بكي رحمها لوجعها وتوشح فستانها الوردي بقطرات دم.

بين مرحلة الطفولة ومرحلة البلوغ تقلبت الشخصية وروت تفاصيل وجه كرم طاهر الكثير عن البراءة والوجع وعن الفرحة التي ستظل حية إلى الأبد وإن خنقوا أنفاسها، وارتسمت في أعينها حكايات كثيرة عن الشتات وعن النكبة وعن المقاومة وحلم التحرر الذي يكبر يوما بعد يوم.

في تجربتها السينمائية الاولى وفي دور بطولة رسمت الممثلة كرم طاهر ملامح أداء لافت وقدرة على التعبير دون الحاجة إلى الكلمات وعفويه في تجسيد الشخصية أمام الكاميرا لتستدرّ تصفيق جمهور مهرجان البحر الاحمر السينمائي الدولي في العرض العالمي الأول للفيلم.

وعلى هامش عرض الفيلم التقت حقائق أون لاين الممثلة كرم طاهر التي أدت الشخصية دون مبالغة في الأداء ولا تعقيدات وطوعت كل الاحاسيس الكامنة داخلها كأنثى لترسم ملامح الملحمة في عينيها.

وفي حديثها عن تجربتها في فيلم "فرحة"، أشارت إلى أنها تجربتها الأولى في مجال التمثيل وأنها لم تتوقع أن تدخل هذا المجال وأن تؤدي شخصية رئيسية في فيلم بقصة قوية".

وفيما يخص دخولها هذا المجال قالت " أختي كانت سببا في هذه التجربة وحينما أجريت "كاستينغ" لم اتوقع أن يتم قبولي، كانت تجربة جميلة وكتعبة وفيها بعض التوتر لأنني لم اتوقع أن يكون هناك أشخاص كثيرون في تصوير الفيلم".

وعن تمكنها من مفاصل الشخصية وتجاوزها للصعوبات في وقوفها الأول أمام الكاميرا،  أشارت إلى أنها كانت تثق بالمخرجة دارين سلام التي كانت تستوعبها وتعرف الأشياء التي تزعجها، على حد تعبيرها.

وفيما يخص المشاهد الصعبة التي أدتها، تحدثت تن المشاهد التي تفترق فيها عن والدها وعن صديقتها، لافتة إلى أن الفيلم أرهقها من فرط البكاء لأنها كانت تظهر مشاعر حقيقية نابعه من داخلها، وفق قولها.

وعن اتقانها اللهجة الفلسطينية، قالت " تدربت كثيرا وسألت جدتي الفلسطينية وخضت ورشات مع للمخرجة دارين سلام.

وفيما يتعلق بمضيها في مجال السينما والتمثيل، أشارت إلى أنه من الممكن لان التجربة كانت جميلة وانها تريد ان تشارك في أفلام أخرى بشخصيات مختلفة.

وعن دعم والدتها لها  وحضورها معها في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، قالت " ماما رافقتني في التصوير وظلت معي أوقات التعب، هي أكثر من دعمني في حياتي".

وفيما يلي فيديو اللقاء مع كرم طاهر:

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.