حادثة تدافع الحجيج في منى: لا توجد حالات وفاة في صفوف الحجيج التونسيين إلى حد الآن

قال المستشار لدى رئيس الجمهورية ونائب رئيس الوفد الرسمي للحجيج التونسيين فيصل الحفيان إنه لا تتوفر إلى حدّ الآن معلومات دقيقة حول سلامة كافة الحجيج التونسيين الميامين إلا أن معظمهم في صحة جيدة، وذلك على إثر حادثة تدافع الحجيج التي جدت صباح اليوم الخميس وأحدت إلى وفاة 310 حاجاً وإصابة 450 آخرين في مشعر منى.

وأضاف الحفيان، في تصريح لوات، ان التدافع كان على مسافة غير بعيدة عن الموقع الذي أدى فيه الحجيج التونسيون شعيرة رمي الجمرات.

من جهته، أفد الناطق الرسمي باسم البعثة الرسمية للحجيج التونسيين سليم بالشيخ أن البعثة الصحية أكدت أنه وإلى حدّ الآن لا توجد حالات وفاة في صفوف الحجيج التونسيين، مشيراً إلى ان السفير التونسي والقنصل العام في السعودية أكدا الشيء نفسه.

وبيّن بالشيخ، في تصريح إعلامي، أنه لا تتوفر إلى حدّ الآن معلومات مؤكدة حول ما إذا كان من ضمن الضحايا أو المصابين حجيج تونسيون، موضحاً انهم وصلوا إلى مخيمي منى وقاموا برمي الجمرات بكل سلاسة.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.