جمعية تطالب وزارة المالية بالتمديد في آجال التصريح بالضريبة على الشركات‎

قسم الأخبار-

دعت الجمعية التونسية للمختصين في المحاسبة في بيان لها اليوم الاحد مصالح وزارة المالية الى التمديد وبصفة إستثنائية في اجال التصريح بالضريبة على الشركات الى غاية يوم الجمعة 30 مارس 2018، تفاديا للاكتظاظ المنتظر بشبابيك القباضات المالية، وللضغط على المنظومة الإعلامية للوزارة و ما ينجر عنه من اضطرابات تعيق عملية إيداع التصاريح المذكورة.

وتأتي دعوة الجمعية وفق ما ورد في بيانها اثر تعرض المنظومة الإعلامية لوزارة المالية في الأيام القليلة الماضية لاشكاليات جراء تحينها وفق مقتضيات فصول قانون المالية لسنة 2018.

ولاحظت الجمعية انه تم تسجيل تاخير كبير في عملية التحيين وهو ما تسبب في تعطيل مصالح المطالبين بالضريبة، المدعوين الى التصريح بالضريبة على الشركات قبل يوم الإثنين 26 مارس 2018.

كما لاحظ البيان أنه والى حدود يوم الجمعة الفارط اي قبل يوم وحيد من الآجال القانونية للتصريح “هناك عديد القباضات المالية امتنعت عن قبول التصاريح نظرا لتعطل المنظومة المذكورة ” مؤكدا أن هذا التأخير في التحيين للمنظومة تسبب في تعطيل و اضطراب لمهنيي المحاسبة في القيام بمهامهم خاصة منها التصريح عن بعد.

 

المصدر: وات

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.