جمعية المبدعين الشبان بقليبية تنظم لقاء إعلاميا للتعريف بمبادرة سوق التنمية

تنظم جمعية المبدعين الشبان بقليبية يوم الاحد 25 ماي 2014 لقاء إعلاميا للتعريف بمبادرة سوق التنمية2، على الساعة العاشرة صباحا ببلدية قليبية في إطار التعريف بريادة الأعمال والإجراءات اللازمة لبعث المشاريع، وذلك بحضور ممثل عن وكالة النهوض بالصناعة والتجديد بسوق التنمية.

"سوق التنمية" هي مبادرة اطلقها البنك الافريقي للتنمية بالشراكة مع عديد المؤسسات الحكومية والخاصة ومن المجتمع المدني لمساعدة اصحاب افكار المشاريع من الشابات والشبان التونسيين على بعث المشاريع وتقليص نسب البطالة خصوصا لدى حاملي الشهادات العليا. 

تتمثل هذه المبادرة في باقة متكاملة من الخدمات تبدا بتوفير منحة (لا تسترجع) تصل الى 50 الف دينار ومرافقة تبدا منذ مرحلة تقديم المطالب وتكوين لمدة 5 اسابيع في اعداد مخطط الاعمال ثم مرافقة واحاطة تقنية للمشاريع المنجزة سنة كاملة بعد الدخول في الانتاج. 

تتحمل جمعية المبدعين الشبان كشريك عن المجتمع المدني لجهة نابل مهمة النشر وتبسيط وشرح المفاهيم ومساعدة الراغبين في الترشح على تعمير المطالب لضمان اقصى فرص القبول. 

من بين الشركاء الاساسيين البنك التونسي للتضامن وبنك تمويل المؤسسات الصغرى والمتوسطة وسيتمتع المترشحون باحاطة هذين الممولين لضمان اقصى فرص الرد الايجابي على مطالب التمويل.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.