جمال المداني: مهرجان أيام قرطاج السينمائية خلق حركية في السينما الافريقية.. ودوره اليوم أكثر أهمية من فترة السبعينات والثمانينات

 يسرى الشيخاوي-

قال الممثل للتونسي جمال المداني إنّ التركيز على هوية أيام قرطاج السينمائية توجّه سليم من إدارة المهرجان، مبيّنا انّ خصوصية هذا المهرجان تكمن في كونه الأول الذي اهتم بسينما الجنوب.

وأضاف المداني في تصريح لحقائق أون لاين، " نحن غير قادرين على ان يكون لنا مهرجان بحجم مهرجان كان او دبي او برلين ولكن لدينا مهرجان خاص له قيمة اعتبارية لأنه مهرجان عريق ومختص ويحظى باحترام العالم".
وأشار إلى انّ أيام قرطاج السينمائية خلق حركية في السينما الافريقية أعطتها قيمة مضافة في العالم وبالتالي من الضروري الحفاظ على خصوصية هذا المهرجان، على حدّ تعبيره.
وتابع بالقول " السينما الافريقية سينما مناضلة وتحكي مآسي كبرى واليوم دور أيام قرطاج السينمائة مهم اكثر من فترة السبعينات والثمانينات على اعتبار أن المآسي زادت وتفاقمت ظواهر الفقر والإرهاب، مشيرا إلى أنّ المهرجان فرصة للشباب العربي والإفريقي ليثبت نفسه، على حد تعبيره.
 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.