“جلسة ساخنة” اليوم بين وزارة التربية ونقابة التعليم الثانوي

هبة حميدي-
من المنتظر أن يلتقي وفد عن الجامعة العامة للتعليم الثانوي بممثلين عن وزارة التربية بمقر الوزارة، على الساعة الثالثة من اليوم الاثنين 28 جانفي 2019، وذلك في محاولة لايجاد ارضية توافق بين الطرفين، وفقا لما أكده مصدر مسؤول لحقائق أون لاين.
 
ويبدو أن جلسة اليوم ستكون ساخنة خاصة أن وزارة التربية ليس لها جديد لتفاوض به وأمام تمسّك النقابة بمطالبها خصوصا منها المتعلقة بالتقاعد والمنحة الخصوصية، وفق ذات المصدر.
 
ويُطالب الأساتدة بمراجعة القيمة الماليّة للمنح الخصوصيّة المتعلقة بمنح العودة المدرسية ومنحة الامتحانات الوطنية انجازا وإصلاحا ومنحة العمل الدوري، وتفعيل النقطة الـ10 من  محضر 21 اكتوبر 2011، القاضي بتصنيف مهنة مدّرسي التعليم الثانوي والإعدادي بجميع رتبهم ضمن الأعمال الشاقة والمرهقة، بما يسمح لهم بالتقاعد الاختياري في سنّ 55 سنة و30 عمل مع التنفيل 5 سنوات.
وامام  عدم تلبية هذه المطالب دخلت جامعة التعليم الثانوي في تحركات تصعيدة استنكرتها الوزارة واعتبرت انّ تلبيتها مرتبط بموافقة وزارة المالة ورئاسة الحكومة.
 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.