جلب القيادي بتنظيم انصار الشريعة المحظور شاكر الجندوبي للمحاكمة

جلبت الوحدات الأمنية الى هيئة الدائرة الجنائية المختصة في النظر في قضايا الإرهاب بالمحكمة الابتدائية بتونس، و تحت حراسة أمنية مشددة الإرهابي شاكر الجندوبي، الذي كان قياديا بتنظيم انصار الشريعة المحظور وداعش ، وذلك لمحاكمته على خلفية نشاطه ضمن ما يعرف بشبكات تسفير الشبان الى بؤر التوتر للقتال في صفوف داعش الإرهابي.

وتبين للدائرة ان النصاب القانوني للهيئة غير مكتمل أثر التحاق بعض اعضائها للعمل بمحاكم أخرى أثر الحركة القضائية الأخيرة فقررت تأجيل المحاكمة لاكتمال النصاب القانوني للهيئة.

هذا وكشف شاكر الجندوبي خلال الجلسة انه محكوم ب43 سنة سجنا في قضايا تعلقت بالانضمام لتنظيم ارهابي والقتال في سوريا وانه تاب خلال سفره الى داعش بعد أن ادرك ان أعماله ارهابية وقرر تسليم نفسه للقضاء التونسي .

وللتذكير فإن الإرهابي شاكر الجندوبي كان قد سافر الى سوريا منذ2015 للقتال هناك بعد ان سفر عدة شبان الى بؤر التوتر ثم قرر لاحقا الانشقاق والفرار من داعش الى تركيا ثم طلب تسليمه الى السلطات التونسية فتم ترحيله وزوجته وابنيه الى تونس وقد حوكم ابتدائيا في احدى القضايا ب20سنة سجنا في حين حوكمت زوجته ب4 سنوات سجنا في قضية تعلقت بالقتال ضمن تنظيم داعش الإرهابي لتصدر لاحقا في شانه احكام ب23 سنة سجنا.

*وداد العابد

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.