جرى التحقيق معه في المستشفى..بن سالم: لم أكن أنوي الهروب

قرر حاكم التحقيق بمحكمة قابس إيداع القيادي في حزب “العمل والإنجاز” وزير الفلاحة الأسبق محمد بن سالم بتهم “اجتياز الحدود دون رخصة ومسك عملة صعبة وإثراء دون سبب”.
وقال المحامي مختار الجماعي عضو هيئة الدفاع عن ابن سالم لوكالة الأناضول: إن “حاكم التحقيق بمحكمة قابس أصدر بطاقة ايداع في السجن في حقه بتهم المشاركة في وفاق لتسهيل اجتياز الحدود (مع ليبيا) دون رخصة ومخالفة قوانين الصرف (حيازة عملة صعبة دون رخصة) والإثراء دون سبب “.
وأضاف الجماعي أن “جلسة التحقيق مع ابن سالم تمت في قسم العناية المركزة بمرضى القلب بمستشفى الهادي شاكر بمدينة صفاقس (جنوب) حيث يقيم بن سالم منذ ايقافه”.
وأردف أن “جلسة التحقيق دامت 5 ساعات و20 دقيقة توقفت ثلاث مرات لإسعاف ابن سالم”.
وتابع الجماعي، أن الوزير الأسبق “يلاحق بناء على تقرير شفوي من رجل أمن يقول إنه بلغه أن ابن سالم يتحوز على عقارات ومليارات”.
وأضاف: “الملف سياسي لتصفية خصوم سياسيين ورموز مرحلة ما بعد الثورة ولا يستند إلى أي أدلة مادية قطعية الثبوت”.

وأردف أن ابن سالم “تمسك خلال التحقيق معه بأنه لا ينوي مغادرة البلاد وأنه لا يقدر صحيا على ذلك وأن ايقافه تزامن مع جلسة قضائية في تونس العاصمة للنظر في رفع حجر السفر عنه رفعا قانونيا”.
ولم يصدر عن القضاء التونسي أي بيانات في هذه القضية.

المصدر: الأناضول

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.