جامعة UPES تحتفي بخرّيجيها: نحو قطب جامعي لاستقطاب الطلبة الافارقة

احتفت الجامعة التونسية الخاصة للدراسات العليا UPES مساء أمس الأول بخرّيجيها في مختلف الاختصاصات وسائر الدرجات العلمية في إطار تظاهرة يوم العلم التي صنعت الحدث في أحد الفنادق بضاحية قمرت.
التظاهرة شهدت بالخصوص تسليم الشهائد لأكثر من مائة طالب تخرجوا في أعقاب الموسم الجامعي المنقضي ويتوزعون مناصفة بين طلبة تونسيين وأجانب كانوا تابعوا دراساتهم العليا على مدارج الجامعة الخاصة للدراسات العليا بمقرين.
الحفل جرى في أجواء احتفالية تخللتها أهازيج  إفريقية صدحت بها حناجر الطلاب والطالبات الأفارقة وعائلاتهم وسط حضور مكثف للجامعيين وممثلي المجتمع المدني والاعلاميين وغرفة التجارة الإفريقية بتونس وفي مشهد تأثر كثيرا بالزي الأكاديمي للخريجين.
وقد تراوحت الشهائد المسلمة بين الإجازة الأساسية والتطبيقية والماجستير في اختصاصي التصرف وهندسة الإعلامية.
عبد اللطيف الخماسي رئيس مجلس إدارة الجامعة ورئيس الغرفة الوطنية للتعليم العالي الخاص أكد بهذه المناسبة عزم الجامعة على المضي قدما في تثمين كل عناصر الجودة والمساهمة في جعل تونس قطبا إقليميا في التعليم العالي الخاص قادرا على استقطاب عشرات الآلاف من الطلبة الأجانب.
أما إيمان الخماسي بن علي المديرة العلمية للجامعة فقد أكدت أن الاحتفال بيوم العلم يمثل مناسبة لتقييم المسيرة العلمية للجامعة وتشخيص السبل المثلى لدعم مكتسباتها وإشعاعها ومزيد الإستثمار في الجودة بما يفتح آفاقا أوسع للخريجين في أسواق الشغل المحلية والخارجية .
يذكر أن الأجواء الإحتفالية الراقية ليوم العلم استقطبت اهتمام الكثير من السياح الأجانب المقيمين في الفندق الذين حرصوا على الإندماج في تلك الأجواء.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.