جامعة الثانوي تتمسك بقرار حجب الاعداد عن الادارة.. وتدعو الولي “للبقاء على الحياد”

ما تزال الجامعة العامة للتعليم الثانوي متمسكة بقرار حجب الأعداد عن الادارة الذي تم إقراره في الهيئة الادارية الأخيرة بتاريخ 01 سبتمبر 2022.

وبينت الجامعة، أنها ستحجب الأعداد عن الادارة، داعية الولي إلى البقاء على الحياد "إن كان صادقاً مع نفسه". وأن كل ما يخصّ أبناءهم سيتحصلون عليه، وفق بيان صادر عنها مساء أمس.

وأكدت أنها مُلزمة بإنجاز جميع الفروض واصلاحها اصلاحا مستوفى داخل الفصل ومدّ التلاميذ بتحارير الفروض المنجزة وبالأعداد المسندة إليهم والمعدلات المتحصلين عليها، كما دعت المدرسين إلى الحرص على استقبال كل الاولياء الراغبين في الاطلاع على اعداد منظوريهم أو لمزيد الاستفسار وطلب التوضيح حول عملية حجب الاعداد مع تأكيد عدم مد الادارة بأعداد كل اختبارات الثلاثية الأولى مهما كانت الآلية المعتمدة.

وقالت الجامعة: "دعونا نخوض حقنا في الارتقاء بواقعنا المادي والمعنوي ما دام البقية سيقبلون ما تريده بنا الحكومة وصندوق النهب.. لسنا ندافع نيابة عن أحد فقط  حين تكون الخيارات مجحفة والحكومة  عاجزة أمام المهربين والمحتكرين والمتهربين من حقنا أن نقول لا..".

كما بينت أن حجب الأعداد عن الإدارة "هو قرار نابع من القاعدة الأستاذية وتبناه اعضاء الهيئة الإدارية القطاعية بالإجماع"، داعية إلى العمل على انجاحه لأنه الوسيلة الفُضلى للوصول إلى الغاية المنشودة، وفق تعبير الجامعة.

ويأتي قرار حجب الأعداد نظرا لغلق وزارتي التربية والشباب والرياضة باب التفاوض أمام مطالب المدرسين وفقا للجامعة، والتي تتثمل في "مضاعفة قيمة المنحة الخصوصية المالية" و"مضاعفة قيمة منحة مستلزمات العودة المدرسية وتعميمها على المديرين والنظار" و"مضاعفة فيمة الترقيات المهنية" و"التسوية الشاملة لملف الاساتذة النواب" و"القطع مع جميع اشكال التشغيل الهش".


 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.