جائزة غوستافو أدلفو باكر العالمية للآداب من نصيب التونسي رضا مامي!

تحصل الأستاذ والأكاديمي التونسي رضا مامي على جائزة "غوستافو أدلفو باكر العالمية للآداب 2013" التي تُسند عرفانا بالعمل الثّقافيّ والإبداعي إلى الكتّاب المتميّزين بأهميّة آثارهم الأدبيّة وإشعاعها، إضافة إلى إسهامهم في نشر اللّغة والأدب المكتوب بالإسبانيّة.

وقررت لجنة التّحكيم بالإجماع إسناد هذه الجائزة إلى الأستاذ رضا مامي، حسب ما أوردته صحيفة الشروق، من أجل سجلّه الأكاديميّ، وخبرته وتفانيه كأستاذ تعليم عال للّغة والأدب الإسبانيّ في جامعة منّوبة بتونس، وإشرافه على العديد من رسائل البحث والماجستير ورسائل الدكتوراه، وكذلك لنشره العديد من الأعمال في أدب العصر الذّهبيّ الإسبانيّ والأدب المقارن وأدب الموريسكيّين ولغتهم وتاريخ اللّغة الإسبانيّة.

رضا مامي هو من مواليد 1964 بسوسة ، متحصل على شهادة الاستاذية فى اللغة و الآداب الاسبانية من كلية الآداب بمنوبة وعلى شهادة الدكتوراه من جامعة "كومبلوتنسي" بمدريد وهو أستاذ التعليم العالي في اللغة والآداب الاسبانية بجامعة منوبة تونس، وكتب أكثر من 25 مقالا ودوّن الكثير من البحوث فى كتبه.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.