ثمنا لغزو أوكرانيا: عقوبات أوروبا تطال بوتين ولافروف

قسم الأخبار-

فرض الاتحاد الأوروبي عقوبات على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ووزير خارجيته، سيرغي لافروف، حسبما أعلنت وزيرة الخارجية الألمانية، الجمعة.

وقالت أنالينا بيربوك للصحفيين أثناء توجهها إلى مقر المجلس الأوروبي للشؤون الخارجية: "اليوم ندرج رئيس الجمهورية السيد بوتين ووزير الخارجية السيد لافروف على قائمة العقوبات".

وتابعت وزيرة الخارجية الألمانية قائلة: "هما مسؤولان عن موت أناس أبرياء في أوكرانيا ومسؤولان عن التسبب بسحق النظام العالمي ونحن كأوروبيون لا نقبل بذلك"، حسب قولها.

وكان قد أعلن الاتحاد الأوروبي حزمة من العقوبات على روسيا بسبب اجتياح أوكرانيا، الخميس، والتي قالت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، إنها سترفع الثمن الذي ستدفعه موسكو نتيجة هذا الغزو وستزيد نسبة التضخم وستدمر بشكل تدريجي القاعدة الاقتصادية الروسية.

واتفقت دول الاتحاد الأوروبي بالإجماع، الجمعة، على تجميد أصول الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ووزير خارجيته سيرغي لافروف في دول التكتل على ما أفادت مصادر أوروبية لوكالة فرانس برس.

وأبدت ألمانيا وإيطاليا تحفظات الجمعة خلال القمة على هذا الاقتراح الذي دعمه عدد كبير من القادة الأوروبيين، بحسب ما أفاد مسؤولان.

من جانب آخر، قرر الأوروبيون إلغاء إمكانية السفر بدون تأشيرات دخول لحاملي جواز السفر الروسي في إطار العقوبات التي تمت المصادقة عليها مساء الخميس.

 

وكالات

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.