ثلاثة مشاريع سينمائية لـ”إثراء” السعودي.. وتونسيون ضمن الفريق التقني لـ”بحر الرمال”

يسرى الشيخاوي- جدّة/ السعودية
 
الفيلمان الروائيان الطويلان "بحر الرمال" و"طريق الوادي"، والفيلم الوثائقي "ضد السينما"، ثلاثة مشاريع سينمائية أعلن عنها مركز الملك عبد العزيز  الثقافي العالمي "إثراء" خلال افتتاح فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي.
ويهدف "إثراء" إلى التعريف بمشاريعه السينمائية في المهرجان السينمائي الدولي الأول في السعودية، والكشف عن تطور مراحل صناعتها.
وفيما يتعلق بفيلم "بحر الرمال"، سيكون فريق العمل من خارج المملكة العربية السعودية على أن يكون الممثلون سعوديين،  وفق تصريح رئيس وحدة الفنون المسرحية والسينما في"إثراء" ماجد السمان.
وفريق العمل سيكون من تونس والمغرب ومصر والشام وغيرها من البلدان الأخرى، وسيشاركهم رحلة الإنتاج صانعو أفلام سعوديون سيستفيدون من خبراتهم وحرفيتهم بصفة مباشرة.
والمجالات التي يشارك فيها صناع العمل السعوديون الطاقم القادم من دول اخرى، مساعد سينمائي اول، مساعد مخرج، مساعد ماكياج ومساعد ملحن وغيرها. 
وعن الحضور التونسي في صناعة هذا الفيلم، لم يذكر مجد السمان أسماء لكنه أكّد  التواصل مع بعض الأسماء، مشيرا إلى أن هذا الحضور يشمل مخرجين ومنتجين وموسيقيين.
 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.