تونس تغني صليحة

رشاد الصالحي-
تحيي المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بالكاف، يوم 26 نوفمبر 2020، ذكرى وفاة الفنانة صليحة بتنظيم تظاهرة متنوّعة تحت عنوان "تونس تغني صليحة " بهدف المحافظة على الخصوصية والانفتاح على التجارب الفنية. 
وينتظم بالمناسبة حفل فني رقمي بمشاركة الفنان القدير صلاح مصباح وثلة من الفنانات نذكر منهن نورهان الهدّاوي، وناجحة جمال، وروضة عبد الله، وآية دغنوج، ولبنى نعمان. 
كما تنظّم الاحتفالية في إطار الانفتاح على مختلف التجارب الموسيقية والتحفيز على الإبداع والإضافة في التعامل مع موروث أعلام الموسيقى التونسية مسابقة قيّمة للفرق الموسيقية تصل قيمتها إلى 5000 دينار تتمثل في تقديم قراءات موسيقية مستحدثة لموروث الفنّانة صليحة مع المحافظة على خصوصيته. 
كما سيقع تشريك الأطفال والشباب في هذه الاحتفالية بمسابقة في الغناء الفردي لأغاني صليحة تصل قيمتها إلى 800 د.
وللشعراء نصيب من هذه الاحتفالية من خلال مسابقة للشعراء تصل قيمتها إلى 500 د، وفي الاحتفالية فقرة بعنوان من ذكريات صليحة يؤثثها الأستاذ الحبيب العوّادي رفقة الفنّان عبد اللطيف التيساوي.
وعن هذه الاحتفالية أكّد  نعمان الحبّاسي المندوب الجهوي للشؤون الثقافية لحقائق أون لاين أن صليحة كائن فنّي منفرد يختزل صوتها تفاصيل سفر ملؤه الفنّ تخرج من فسحته أصوات مبدعين .
وأضاف "يحدونا طموح إلى أنّ تكون الدورة القادمة من الاحتفالية مغاربية للدفع بهذا المهرجان حتى يكون قبلة للموسيقى العربية التقليدية."
 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.