تونس تشارك بثلاثين متنافسا: لأول مرة شركة "إنتل" تطلق مسابقة "!Challenge Me"

 تطلق شركة "إنتل" لأول مرة، مسابقة إنترنت الأشياء "Challenge Me !"، في منطقة الشرق الأوسط وافريقيا، بتعاون مع مؤسسات تعليمية ومنظمات غير ربحية والقطاع الخاص، وحاضني أعمال من كافة أنحاء الشرق الأوسط..

وتهدف هذه المسابقة إلى إبراز ودعم الشباب الموهوبين، الذين قاموا ببناء نماذج مختلفة لإنترنت الأشياء، بالإضافة إلى إبراز الأفكار الجديدة والرائدة في هذا المجال لمنحهم فرص الدخول إلى عالم ريادة الأعمال وبناء شركات ناجحة.

و هذا التحدي متاح لكل المبتكرين في عالم إنترنت الأشياء، الذين يودون عرض نماذج من ابتكاراتهم، وفق بلاغ الشركة الصادر، اليوم 27 أكتوبر 2015.

وكان التسجيل في المسابقة قد افتُتح يوم 24 أوت على الموقع challenge.intel.com، وتم إغلاقه يوم 22 أكتوبر، بعد أن قام بالتسجيل أكثر من 500 مشارك، بينهم 30 من تونس.

وسيتم الانتقاء الأولي للمشاريع الخمسة عشر الأولى، بالاعتماد على وسيلة تحكيم على الإنترنت تُقيم المشاريع بناء على إنترنت الأشياء ونموذج الشركة.

وسيتم اختيار المشاريع الخمسة عشر الأكثر ابتكارا بعد عملية التقييم، وستقوم لجنة تحكيم مكونة خبراء من شركة "إنتل"وهيئة من المختصين في مجال ريادة الأعمال والتكنولوجيا بتقييم المشاريع.

وسيتم الإعلان عن المشاريع الخمسة عشر الأكثر إبداعا يوم 30 أكتوبر، وسيكون أصحابها مدعوين إلى بيروت (لبنان) للمشاركة في ورش عمل حافل لمدة ثلاثة أيام خلال شهر نوفمبروستُنظم حفلة لتسليم الجوائز يتم خلالها الإعلان عن الفائزين.

الجدير بالذكر أن "Ooredoo Algérie" هي الشريك الإستراتيجي لمسابقة التحدي، التي يدعمها كذلك حاضنو أعمال آخرين في المنطقة مثل Intel IoTLab، وGLOW، وOobarmijoo، وOasis500، وBerytech، وTIEC، وEsprit.

كما قامت عدة مؤسسات تعليمية وجامعات عربية بتعريف طلبتها بهذا الحدث، مثل جامعة النيل، وجامعة الملك فهد للبترول والمعادن، والجامعة العربية الأميركية في جنين، وجامعة بيرزيت، والجامعة التقنية الفلسطينية، و جامعة بوليتكنك فلسطين، و جامعة الروح القدس – الكسليك، وجامعة البتراء.

ويضاف إلى هذه المؤسسات، جمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات، التي عرفت أعضاءها بهذه المسابقة في مختلف أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وسيتم تنظيم الدور النهائي وحفلة تسليم الجوائز في بيروت (لبنان) من قِبل "Berytech".

وتقدر جوائز المسابقة بـمبلغ 15.000 دولار أميركي، يُوزع على المراكز الثلاثة الأولى، ويحصل الفائز الأول على 7.000 دولار، والثاني على 4.000 دولار وجائزة خاصة بقيمة 4.000 دولار، لأفضل مشروع مطور على لوحات إنتل الإلكترونية.

وسينال صاحبا المركز الأول والثاني، شرف حضور قمة انتل للابتكار "Intel Innovation Summit"التي ستقام في لندن، هذا بالإضافة إلى جوائز أخرى مقدمة من الشركاء والتي سيعلن عنها لاحقا.

وأكد المهندس والمدير الإقليمي لشركة "انتل" الشرق الأوسط  طه خليفة، "أن مسابقة "Challenge Me !" لإنترنت الأشياء هدفها تشجيع الابتكار والإبداع عن طريق تحفيز الشباب على المشاركة في المشاريع التكنولوجية.

وبفضل ريادتها في عالم التكنولوجيا، ستدعم هذه المسابقة المشاريع التي ترفع من الإنتاجية وتوفر فرص العمل وتساهم في التنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة."

ومن جانبه، قال كريم بيبي تريكي، مدير منطقة شمال افريقيا والمشرق العربي لشركة "إنتل" كريم بيبي تريكي:"يعكس دعمنا "لتحدي إنتل" إيماننا بأن انترنت الأشياء تشكل مستقبل التكنولوجيا، ونحن ملتزمون بدعم الإبداع والابتكار لدى الشباب في هذا المجال، من أجل وضع حلول لتجاوز التحديات العالمية. ونحن فخورون بأن يكون لدينا ما يقارب300 مشارك من شمال أفريقيا".

هذا وقد تم تسجيل أكثر من 500 مشارك من منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، بما في ذلك تونس، والجزائر، ومصر، وفلسطين، والأردن، والإمارات العربية المتحدة، والعربية السعودية، والمغرب، وقطر والعراق.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.