تونس تستنكر الهجوم المسلح بالكونغو الذي أدّى إلى مقتل سفير ايطاليا

قسم الأخبار-

عبرت تونس عن استنكارها الشديد للهجوم المسلح الذي استهدف قافلة لبرنامج الأغذية العالمي التابع لمنظمة الأمم المتحدة، بجمهورية الكونغو الديمقراطية، وأسفر عن مقتل السفير الإيطالي بكينشاسا "لوكا أتانازيو" وثلاثة أشخاص اخرين.

وتقدمت تونس، وفق بلاغ صادر ليلة الأمس عن وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، بتعازيها الحارة للحكومة الإيطالية ولعائلة السفير وكذلك لأسر الضحايا ولكافة العاملين في برنامج الأغذية العالمي، معربة عن إدانتها لمثل هذه الأعمال الإجرامية الجبانة التي استهدفت منظمة الأمم المتحدة وممثل دبلوماسي لدولة صديقة.
وجددت تونس، وفق ذات البلاغ، رفضها لكافة أشكال العنف التي تهدف إلى زعزعة أمن وإستقرار جمهورية الكونغو الديمقراطية الصديقة.
وكانت وزارة الخارجية الايطالية وإدارة متنزه فيرونجا الوطني في جمهورية الكونغو الديمقراطية قد اعلنتا عن مقتل السفير الإيطالي وفردين آخرين في هجوم على قافلة للأمم المتحدة في شرق البلاد، يوم أمس الاثنين.
وذكرت إدارة المتنزه بأن القافلة تعرضت للهجوم في محاولة خطف نفذها مهاجمون قرب بلدة كانياماهورو على بعد بضعة كيلومترات إلى الشمال من العاصمة الإقليمية جوما.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.