تونس تستعدّ لارسال طائرة مساعدات إلى تركيا وسوريا

ما تزال الاستعدادات متواصلة لارسال طائرة عسكرية محمّلة بمساعدات، إلى تركيا وسوريا، اثر الزلزال الذي ضرب البلدين، وفق تأكيد مصدر مسؤول لحقائق أون لاين اليوم الثلاثاء.

وكان قد راج أمس خبر يفيد بأنه تم ارسال طائرة محملة بمساعدات من تونس إلى مطار دمشق، ليتضح أنه عار عن الصحة وأن الاستعدادات لارسال الطائرة العسكرية ما تزال مستمرة.

وعلى اثر الكارثة الطبيعية التي ضربت سوريا وتركيا والتي خلفت الآلاف من الضحايا، أذن رئيس الدولة قيس سعيد بإرسال مساعدات عاجلة لكلا البلدين ستتولى طائرات عسكرية نقلها، حيث سيتم إرسال 14 طنا من الأغطية والطعام وحليب الأطفال إلى هذين البلدين، كما سيتولى الهلال الأحمر التونسي منح مساعدات للمتضرّرين، وفق مصدر مأذون لوكالة تونس افريقيا للأنباء.

وأضاف المصدر ذاته أنه سيتم توجيه فرق من الحماية المدنية التونسية إلى سوريا وتركيا ودعوة الأطباء الراغبين في التطوّع للتوجّه إلى المناطق المنكوبة للمساعدة على تجاوز تداعيات هذه الكارثة.

من جانبه دعا الهلال الأحمر التونسي الاطار الطبي وشبه الطبي من المتطوعين في هياكله الوطنية والجهوية والمحلية إلى التسجيل الفوري اليوم الثلاثاء قبل الساعة العاشرة صباحا على بريده الالكتروني استعدادا للمساهمة في البعثة الرسمية لتقديم جهود الإغاثة في سوريا وتركيا عقب الزلزال المدمر.

وحثّ الهلال الأحمر التونسي، الاطار الطبي وشبه الطبي من المتطوعين الراغبين في تقديم المساعدة للمتضررين جراء الزلزال المدمر الذي ضرب كل من سوريا وتركيا أمس الاثنين ومن لديهم جوازات سفر، الى إرسال مطالبهم للمشاركة على البريد الالكترونيcontact@croissant-rouge.tn.

*الصورة توضيحية

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.