تونس تستدعي السفير الإماراتي للاستفسار بشأن منع التونسيات من الدخول إلى الإمارات؟!

أكد مصدر  …

علمت حقائق أون لاين من مصدر مطلع أن تونس ستستدعي السفير الإماراتي المعتمد لديها على اثر صدور قرار إماراتي يقضي بمنع التونسيات من دخول الأراضي الإماراتية أو المرور عبر مطاراتها.

وأكد مصدر مطلع بوزارة الشؤون الخارجية، أن وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي سيقوم اليوم باستدعاء سفير دولة الامارات  بتونس سالم عيسى القطام الزعابي، لطلب توضيحات بخصوص قرار منع التونسيات من الدخول إلى أراضي الامارات أو السفر عبر مطاراتها.

وأوضح ذات المصدر في تصريح لــحقائق اون لاين اليوم، ان المسؤولين بوزارة الخارجية اتصلوا اليوم بالسلطات المعنية بدولة الامارات إلى جانب السفارة الاماراتية بتونس لطلب توضيحات، إلا أنه لم يتسن إلى حد اللحظة تلقي أي رد رسمي أو توضيح حول طبيعة القرار أو أسبابه.

وكانت السلطات الإماراتية، قد أصدرت في وقت سابق قرارا يقضي بمنع التونسيات من الدخول إلى أراضيها أو المرور في رحلة عبرها.

وجاء في بلاغ منسوب إلى شركة الخطوط الإماراتية ، أن هذا القرار لا يشمل النساء التونسيات المقيمات في دولة الامارات وصاحبات الجواز الدبلوماسي.

من جانبه التقى رئيس الحكومة يوسف الشاهد صباح اليوم الجمعة، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة بتونس سالم عيسى القطام الزعابي، وفق بلاغ لرئاسة الحكومة.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.