توضيح للأولياء بخصوص ترسيم تلاميذ “الملحق” بالسنة أولى ابتدائي

مروى الدريدي-

أكّد مصدر مسؤول من وزارة التربية أن عملية التسجيل عن بعد الخاصة بتلاميذ الملحق بالنسبة للسنة الأولى من التعليم الأساسي ستنطلق ما إن يتم الانتهاء من تسجيل مواليد 2013 والمتخلفين عن التسجيل من مواليد 2012 و2011 و2010.

وذكر المصدر، في تصريح لحقائق أون لاين، اليوم الثلاثاء 23 أفريل 2019، أن مصالح الوزارة ستقوم أوّلا بالانتهاء من اجراءات ترسيم التلاميذ المستهدفين بالتسجيل، بما أن لهم الأولويّة في ذلك، ثم سيفتح باب التسجيل بالنسبة للتلاميذ الذين لم يبلغوا بعد السن القانونية للالتحاق بالمدرسة.

وكانت وزارة التربية قرّرت إعادة فتح باب التسجيل الأوّلي عن بعد بالنسبة إلى تلاميذ السنة الأولى من مواليد 2013 و2012 و2011 و2010، إلى غاية يوم 2 ماي 2019.

وستتولى مصالح وزارة التربية، دراسة كافة المطالب الواردة بقائمات الانتظار حالة بحالة ليتم إعلام جميع الأولياء بإرساليّات قصيرة على أرقام هواتفهم المستعملة في عمليّة التسجيل خلال شهر ماي 2019 لإتمام المرحلة النهائية من التسجيل.

يذكر أن عملية التسجيل عن بعد بالنسبة لتلاميذ السنة الأولى على المستوى الوطني بلغت إلى غاية يوم الجمعة 19 أفريل 2019، ما يناهز 90 بالمائة من التلاميذ المعنيين بالتسجيل، وفق بلاغ صادر عن وزارة التربية.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.