توضيح بخصوص اقتطاع أقساط القروض لشهر أفريل

 حقائق أون لاين –

نشر الاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الاربعاء 15 افريل 2020، توضيحا على صفحته الرسمية على الفايسبوك يهم "عديد الأجراء الذين تفاجؤوا باقتطاع البنوك لقسط شهر أفريل من القروض التي تحصلوا عليها".

وأكدت المنظمة الشغيلة أنه باستفسار الجهات البنكية تم إبلاغها أن الاقتطاع بعنوان أقساط القروض يتم بصفة آلية وسيتم إرجاع القيمة المقتطعة لكلّ حريف لم يقدّم اعتراضا على تأجيل القرض.

وكان الأمين العام للإتحاد نور الدين الطبوبي أكد أن رئيس الجمهورية قيس سعيد وبقرار منه مع محافظ البنك المركزي مروان العباسي قرر تأجيل تسديد أقساط القروض لكل الموظفين والقطاعات الهشة والصغرى لمدة 3 أشهر، بعد أن كان الإجراء لا يشمل سوى الأفراد الذين يقل دخلهم الشهري الصافي عن ألف دينار.

وفي اجتماعه بداية الأسبوع الجاري مع المسؤولين الأول عن البنوك، شدد محافظ البنك المركزي التونسي مروان العبّاسي على ضرورة ضمان التطبيق الموحّد والشفاف لاجراءات دعم الأفراد المتعلق بتأجيل سداد أقساط القروض، التي تمّ الحصول عليها، عبر اعتماد طريقة موحدة من قبل كل البنوك والتعريف بها لدى العموم.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.