توزر: خريجو شعبة علوم التربية يحتجون ويعلنون دخولهم في إضراب مفتوح

قسم الأخبار-
احتج، اليوم الأربعاء، خريجو شعبة علوم التربية المباشرين بالمدارس الابتدائية في إطار عقود عمل، ببهو المندوبية الجهوية للتربية بتوزر، معلنين دخولهم في إضراب مفتوح عن العمل إلى غاية تحقيق مطالبهم المتعلقة بالانتداب المباشر، مع تنظيم تحركات وطنية في الأيام القليلة القادمة.
واعتبر "سفيان مبروك" أحد المحتجين، أن "عقود العمل المبرمة مع وزارة التربية هي عقود هشة تحتقر صفة المعلم"، حسب تعبيره، مشيرا أن "خريجو هذه الشعبة كانوا يأملون في أن يقع انتدابهم بصفة آلية في رتبة أساتذة للتعليم الابتدائي وفق الأهداف المرسومة للشعبة".
ولاحظ في هذا السياق، أن هذه العقود لا ترتقي الى مستوى طلباتهم، فضلا عن أنها تخالف الفصل 22 من الدستور، مضيفا أنه "وقع التلاعب بخريجي الشعبة حيث لا يتمتعون بموجب هذه العقود بصفة المعلم ولا بالحقوق المادية والمعنوية للمعلم، بل تحتقر مجهودهم"، بحسب قوله.
يذكر أن المتخرجين من هذه الشعبة والذين أبرموا عقود عمل مع وزارة التربية، يناهز بولاية توزر الـ27 ، في حين يبلغ عددهم على المستوى الوطني 2574.
المصدر: وات

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.