تورطوا في محاولة اغتيال وزير الداخلية وعمليات ارهابية أخرى: هذه أسماء الارهابيين المدرجين وطنيا في قائمة الارهاب (وثائق)

 بسام حمدي-

تتضمن القائمة الوطنية للأشخاص والتنظيمات والكيانات المرتبطة بالجرائم الإرهابية أسماء 23 شخصا تونسيا مدرجا وطنيا ارهابيا بسبب ممارستهم أعمالا ارهابية وانتمائهم لتنظيمات ارهابية.

وتضمنت القائمة المنشورة بالموقع الالكتروني للجنة الوطنية لمكافحة الارهاب أسماء ارهابيين مسجونين في تونس وارهابيين آخرين فارين خارج البلاد وآخرين فارين في تونس وأغلبهم نشطوا في الجناح العسكري بتنظيم أنصار الشريعة الارهابي وتنظيم "داعش" الارهابي وتنظيم "جند الخلافة" الارهابي.

وأبرز الأعمال الارهابية التي تورط فيها الارهابيين المدرجين في القائمة الوطنية للأشخاص والتنظيمات والكيانات المرتبطة بالجرائم الإرهابية تتمثل في التورط في الانتماء للجناح العسكري بتنظيم أنصار الشريعة الارهابي والتورط في مهام في إستقبال العناصر الإرهابية التونسية بالخارج والتورط في عديد القضايا الإرهابية بتونس  منها قضية متحف باردو خلال سنة 2015 وفي عملية بنقردان خلال سنة 2016.

كما تم ادراج هؤلاء الارهابيين في القائمة الوطنية للأشخاص والتنظيمات والكيانات المرتبطة بالجرائم الإرهابية بسبب التورط في عملية إغتيال كلّ من الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي وكذلك الانتماء لتنظيم "داعش" الارهابي ببن قردان وكذلك والتورط في عديد العمليات الإرهابية بتونس منها محاولة إغتيال وزير الداخلية سنة 2017.

وفيما يلي القائمة الوطنية للأشخاص والتنظيمات والكيانات المرتبطة بالجرائم الإرهابية:

 

 

 

 

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.