تواصل توقّف حركة النقل البحري بين صفاقس وقرقنة ..وإمكانية استعمال القوّة لفض احتجاج الصيادين

جواهر المساكني-

أكد الرئيس المدير العام للشركة الجديدة للنقل بقرقنة رضا عمار تواصل توقّف حركة النقل البحري بين صفاقس وقرقنة لليوم الثاني على التوالي.

وأشار عمار في تصريح لحقائق أون لاين، اليوم الثلاثاء 23 جانفي 2018، إلى أن التحرّك الاحتجاجي لعدد من بحارة الجزيرة وإقدامهم على غلق المحطة البحرية سيدي يوسف في قرقنة تسبب في إلغاء 10 رحلات بحرية إلى حدّ الآن كما سيكون له تداعيات كبيرة على الشركة في صورة تواصله، على حدّ قوله.

وبين محدّثنا وجود بوادر انفراج يعد جلسة بين البحارة و معتمد الجهة، مؤكدا ضرورة ايجاد حل سريع للإشكال.

من جهة أخرى أكّد مصدر أمني لحقائق أون لاين إمكانية استعمال القوة لفض الاحتجاج بعد استشارة النيابة العمومية، مبينا تضرّر عديد المواطنين من التحرك الفجئي الذي تسبب في بقائهم عالقين بقرقنة.

يذكر أن الحركة البحرية بين صفاقس وقرقنة تعطلت منذ أمس حيث اضطرت الشركة الجديدة للنقل بقرقنة الى الغاء سفراتها بعد عدم تمكّن وحداتها البحرية من الدخول إلى ميناء سيدي يوسف بسبب تحرّك احتجاجي  لعدد من بحارة الجزيرة للمطالبة بالافراج عن مراكب صيد تم حجزها بسبب الصيد الممنوع بالكيس.

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.