تواترت نتائجه السلبية: الترجي مهدد بخسارة البطولة.. ورياض بنور ومعلول في قفص الاتهام

أحمد الفقي-

يعيش الترجي الرياضي نهاية موسم صعبة للغاية حيث قد يخسر لأول مرة منذ موسم 2016 – 2017 لقب البطولة الوطنية التي سيطر عليها في السنوات الأخيرة بالطول والعرض وأحيانا بالفريق الثاني.

وجمع أبناء نبيل معلول 7 نقاط فقط في 5 مقابلات من تعادل أمام اتحاد المنستير وهزيمتين أمام الأولمبي الباجي والنادي الصفاقسي مع انتصارين على حساب اتحاد بن قردان والنجم الساحلي.

ويخوض لاعبو نادي باب سويقة يوم الأحد المقبل مباراة دربي العاصمة أمام الجار النادي الإفريقي والتي قد تمثل منعرجا حقيقيا في صراع اللقب لو فشل زملاء ياسين مرياح في الخروج بنقاطها الثلاث.

ويمكن التأكيد أن مباراة دربي العاصمة قد تكون حجر الزاوية في التنافس على لقب البطولة فالفارق بلغ حاليا 4 نقاط عن المتصدر وفي صورة الهزيمة أمام الجار فإنه قد يتسع إلى سبع نقاط بما قد يقلص من حظوظ العودة في السباق.

ويتحمّل المدرب نبيل معلول ورئيس فرع كرة القدم رياض بنور ومن خلفهما حمدي المدب مسؤولية ما يعيشه الفريق من مشاكل فنية نتيجة فشل التعاقدات الصيفية وعدم القيام بصفقات في السوق الشتوية.

وللأمانة فإن ما يعيشه الفريق اليوم كانت علاماته واضحة منذ أول ندوة صحفية عقدها نبيل معلول لدى عودته إلى حديقة حسان بلخوجة حيث باغت "الحاج" يومها الجميع وتطرق إلى ملف لم يكن المكان ولا الأوان يسمحان به وهو ملف الانتدابات.

وقال معلول إن بنور بريء من الانتدابات التي قام بها الفريق في الموسم الماضي ملمحا إلى أن الأخطاء التي ارتكبت لن تتكرر في وجودهما جنبا إلى جنب قبل أن يتضح أن الجمع بينهما كان أسوأ خيارات حمدي المدب.

وارتبطت عديد الاشاعات بنبيل معلول وخاصة برياض بنور في علاقة بالصفقات من السوق الجزائرية على غرار المهاجم رياض بن عياد غير أن الثابت أن الميركاتو الصيفي الماضي لم يساهم ولو بنسبة قليلة في تحسين الأمور ولا أدل من ذلك أن النتائج الإيجابية ارتبطت أساسا بفورمة محمد علي بن رمضان وحمدو الهوني.

ولم يستفد الترجي من تعاقده مع محمد بن علي ومحمد علي الدقدوق وعزيز فلاح وزين الدين ساسي وبن عياد والأردني شرارة الذي غابت اضافتهم بل أن بعضهم أخذ مكان عناصر أخرى غادرت بطريقة تطرح عديد التساؤلات مثل كينغسلاي ايديو وايمانويل ايوالا اللذان يظلان أفضل من الأسماء المنتدبة في الصائفة الماضية.

ولئن قد يكون قاسيا أن تكون لرئيس النادي مسؤولية كبيرة في ما يحدث حاليا إلا أنه لا يمكن اعفاؤه من تحمل جانب منها خاصة أنه ترك الحبل على الغارب لرياض بنور ونبيل معلول وقد وجبت محاسبتهما لكن مع نهاية الموسم حتى لا تتواصل المهازل في الاستحقاقات القادمة وأولها الكأس العربية في الصائفة المقبلة.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.