تنظيم القاعدة يعتذر عن هجوم مستشفى وزارة الدفاع في اليمن

قدّم تنظيم "القاعدة" اعتذاراً عن الهجوم الدامي الذي استهدف مستشفى مجمع وزارة الدفاع في صنعاء الشهر الجاري، وعرض دفع ديّة لذوي الضحايا.

وذكرت وكالة اسوشيتدبرس أن قائدا عسكريا تابعا للتنظيم نشر رسالة على الانترنيت ليلة 22 ديسمبر يعترف فيها بخطأ ارتكب ويعتذر ويقدم تعازيه للضحايا، مؤكدا ان الهدف ليس هؤلاء الضحايا وأن التنظيم يتحمل المسؤولية عما حدث ومستعد لدفع الديات والعلاج.

وأشار القائد أن واحداً من المهاجمين لم يلتزم بالتوجيهات، الأمر الذي تكذبه اللقطات التي بثها التلفزيون اليمني والتي أظهرت هجوماً من قبل عدة اشخاص بدم بارد استهدف المدنيين في المستشفى، مؤكدا أن الهجوم لم يكن يستهدف المستشفى بل مركز القيادة الذي ، حسب قوله ، يوزع الاهداف على الطائرات الامريكية من دون طيار التي تنفذ غارات في اليمن تستهدف القاعدة.

وكانت لقطات تلفزيونية التقطت بدائرة مغلقة وأخرى بثتها وسائل اعلام حكومية أظهرت مقتل أطباء ومرضى عزل، مما أثار غضباً عارماً في اليمن حيث صور تنظيم القاعدة نفسه على أنه يقاتل من أجل المواطنين العاديين ضد هجمات الطائرات الأجنبية بلا طيار. وكانت حركة أنصار الشريعة التابعة لتنظيم القاعدة أعلنت مسؤوليتها في وقت سابق هذا الشهر عن الهجوم الذي وقع في 5 ديسمبر الجاري والذي قتل فيه 52 شخصاً على الأقل في أسوأ هجوم من نوعه في اليمن منذ 18 شهرا.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.