تنظيم القاعدة بالمغرب الاسلامي يتبنى قتل 11 جنديا بالجزائر

تبنى تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي هجوما في منطقة القبائل الجزائرية أسفر في 19 أفريل بحسب حصيلة رسمية عن مقتل 11 جنديا، وذلك في بيان نشر الخميس على منتديات جهادية.
وشن الاعتداء بعد يومين على إجراء الانتخابات الرئاسية في 17 أفريل ضد جنود كانت مهمتهم ضمان أمن عملية الاقتراع.
وحسب الحصيلة الرسمية فإن الهجوم أسفر عن مقتل 11 جنديا وجرح خمسة آخرين فضلا عن سقوط ثلاثة قتلى في صفوف المعتدين.
وهذا هو الهجوم الأول بعد اعتداء في العام 2011 نسب إلى متشددين من منطقة القبائل وأسفر عن مقتل 11 جنديا في عزازقة في ولاية تيزي وزو.
وبعد الهجوم قالت وزارة الدفاع الجزائرية إن "مثل هذه الأعمال الإجرامية ليس من شأنها سوى زيادة تصميم عناصر الجيش الشعبي الوطني للقضاء على بقايا المجموعات الإرهابية وتطهير التراب الوطني من أفعالهم البائسة".
ولا تزال مجموعات مسلحة تابعة لتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي تنشط في المناطق الجبلية في شرق الجزائر وخاصة في منطقة القبائل، إلا أن نشاطها الأكبر يتركز في جنوب البلاد على الحدود مع مالي والنيجر.
وأكدت الوزارة مقتل 21 "إرهابيا" في "محور تيزي وزو- بومرداس- البويرة" في منطقة القبائل خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام 2014.(وكالات)

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.