تقدم روسي “مهم” في دونيتسك.. وأوكرانيا تكبدت خسائر

احرزت وحدات من القوات الروسية، الأحد، تقدما مهما على محور مارينكا في دونيتسك، مما يشكل تهديدا للدفاعات الأوكرانية في الضواحي الجنوبية الغربية لتلك البلدة، حسبما أفادت وكالة "نوفوستي".

ونشرت "نوفوستي" مقطع فيديو للهجوم على إحدى النقاط المحصنة الأوكرانية في المنطقة، حيث عثرت مجموعة استطلاع روسية على 4 جنود أوكرانيين. ولم يحاول التصدي إلا واحد منهم، وتبين أنه مرتزق من جورجيا، وبمجرد إصابته بجروح مميتة، استسلم 3 جنود أوكرانيين على الفور دون أن يتحركوا لنجدته.

وذكرت الوكالة، أنه نتيجة للعمليات الهجومية الناجحة، تمكنت القوات الروسية خلال اليوم الماضي من التقدم لمسافة كيلومتر على محور مارينكا، ما يمثل خطوة مهمة للغاية في الطريق نحو تحرير البلدة.

ومارينكا هي إحدى ضواحي دونيتسك، وتقع على بعد كيلومتر من منطقة بتروفسكي التابعة لعاصمة الجمهورية. وفيها مواقع مهمة للقوات الأوكرانية، وهذه هي إحدى المناطق التي تستهدف منها دونيتسك بانتظام بقصف مدفعي.

وقرب مارينكا تقع قرية نوفوميخايلوفكا التي يفتح منها الطريق إلى الضواحي الشمالية لمدينة أوغليدار الواقعة تحت السيطرة الأوكرانية.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.