تفكيك خلية “فرسان السنة” بجندوبة: معلومات حصرية عن التنظيم الارهابي.. وأصوله وعناصره

جواهر المساكني-

تمكّنت الوحدات الأمنية بجندوبة مؤخّرا من تفكيك خلية ارهابية  تتكون من 8 عناصر تعرف باسم “فرسان السنة”  تنشط بمعتمدية فرنانة.

وحسب ما أفاد به مصدر أمني لحقائق أون لاين، اليوم الأحد 29 أفريل 2018، فان التنظيم الارهابي “فرسان السنة بأفريقية” يمثل الجناح الدعوي وخلايا الاستقطاب والتجييش في التنظيم الارهابي “الموحدون “وقد تشكّل هذا الفرع في أواخر سنة 2017.

وكشف المصدر ذاته، ان هذه الجماعة الارهابية تتبع التيار الحزامي وهم شديدو الغلوّ ومنشقون عن تنظيم “داعش” الارهابي، مشيرا الى انهم يسعون الى تكوين جيل من ارهابيين يقومون بتكفير كل من لا يعتقد بمعتقداتهم ، كما يهدفون  الى تجميع الارهابين في تونس ودول المغرب العربي.

ويتواصل المنتمون الى هذا التنظيم، والذين تتراوح أعمارهم بين 18 و35 سنة،  فيما بينهم ومع هناصر ارهابية متواجدة بالخارج عبر منتدى خاص بهم على شبكة الانترنت، حسب المصدر ذاته.

وكشف المصدر ذاته، ان عناصر “فرسان السنة” تتخفى في مظهر خارجي مختلف عن العناصر الارهابية المتعارف عليها، موضّحا انهم يرتدون ملابس رياضية ويحلقون لحيهم أو يتركونها خفيفة، مضيفا انهم يتواجدون بكثرة في المقاهي قصد نشر فكرهم الارهابي.

أما التنظيم الارهابي  “الموحدون”، فقد تشكلت اولى خلاياه في تونس سنة 2016  على يد اتباع الارهابي محمود الحطاب القاضي الشرعي السابق لتنظيم أنصار الشريعة الارهابي، ثم ظهرت خلاياه بسوسة والقيروان وسليانة وصفاقس وبن عروس، وهم جماعة شديدة الغلو والتطرف ويطلق عليهم كذلك تسمية “غلاة الغلاة”، وقد انشقوا عن تنظيم “داعش” الارهابي وكفّروا الارهابي ابوبكّر البغدادي، حسب المصدر ذاته.

وأضاف انه تبين بعد تفكيك هذا التنظيم الارهابي في أفريل 2017 والقبض على أغلب عناصره، أن جلّهم من ذوي السوابق العدلية أو مفتّش عنهم في قضايا سرقة وعنف، موضّحا ان “الموحدون” يعتمدون السرقة والنهب بالاكراه والعنف للحصول على المؤونة.

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.