تفاصيل محاكمة النقابي الأمني وليد زروق

مثل، ظهر اليوم الخميس، في حالة إيقاف أمام الدائرة الجناحية بالمحكمة الابتدائية بتونس  النقابي الأمني وليد زروق المتهم بالتهديد بما يوجب عقابا جنائيا والاعتداء على الأخلاق الحميدة والإساءة للغير عبر الشبكة  الاجتماعية، وذلك على خلفية قضية رفعها عليه ماهر زيد اتهمه فيها بتهديده عبر الهاتف الجوال وفي 8 قضايا اخرى رفعها عليه مدراء عامون بوزارة الداخلية ورئيس الحكومة ووزير الداخلية السابق.

وباستنطاق وليد زروق من قبل القاضي حول القضية التي رفعها عليه ماهر زيد امتنع عن الاجابة مبينا انه لن يدلي باقواله نظرا للاخلالات الشكلية بالملف وانه وقع ايقافه تعسفيا وبدون أي قرينة قانونية.

النيابة تطلب

وباستشارة النيابة العمومية طلبت التأخير  لورود نتيجة الاختبار المجرى على المكالمة الهاتفية التى دارت بين وليد زروق وماهر زيد.

المحامون يطلبون والمحكمة تستجيب

وقد حضر عشرات المحامين للدفاع عن وليد زروق من بينهم الأستاذ عبد الناصر العويني والاستاذ بسام الطريفي والاستاذة ليلى بن دبة والاستاذة منية العرفاوي والاستاذ العبيدي في حين اناب الأستاذ سيف الدين مخلوف ماهر زيد  الذي رفع القضية على النقابي وليد زروق، إضافة إلى الاستاذ شرف الدين القليل والاستاذة البجاوي رئيسة جمعية المحامين الشبان سابقا وطلبوا من المحكمة ان تسمح لهم بالترافع وان لايتم تاخير القضية وبعد المفاوضة الحينية قررت المحكمة  تمكين المحامين من الترافع.

وقد استهلت الاستاذة منية العرفاوي المرافعات فبينت ان منوبها أضحى منذ 2011 واثر الثورة مطلوبا للقضاء ومصدر ملاحقات وشكايات من قبل  وزير الداخلية  ورئيس الحكومة والمديرين العامين بالوزارة المذكورة   وذلك لانه اسس جمعية مراقب المختصة في رصد الاخلالات والفساد بوزارتى الداخلية والعدل مبينة ان القضية التى رفعها ماهر زيد هي قضية الغاية منها اسكات منوبها معتبرة اياها قضية كيدية وذات طابع تشف كبير.

وأضافت ان النيابة العمومية ارتكبت اخلالات إجرائية كبيرة لانها اوقفت منوبها من قبل الفرقة المركزية بالعوينة قبل الاستماع له والاطلاع على نتيجة التسخير المجرى على المكالمة التى دارت بينه وبين ماهر زيد زاعم المضرة موضحة ان منوبها تم استدعاؤه بهوية مزيفة حيث تم توجيه استدعاء باسم وليد بن فرج زروق والحال ان هويته هي وليد بن بن محمد بن عامر زروق مبينة ان محضر  الاحتفاظ  ليس به مضمون امضاء  الضابطة  العدلية  وان منوبها امتنع عن الإمضاء ومع ذلك لم يتم  تدوين سبب امتناعه عن ذلك مبينة ان ملف القضية فيه اهانة للقضاء وللمحامين لانه ملف خال من أي قرائن قانونية.

ورافعت الأستاذة البجاوي رئيسة جمعية المحامين الشبان سابقا وبينت ان التهم الموجهة الى منوبها كيدية ولا تستقيم واقعا وقانونا وانه بريء وان السبب من الزج به في السجن هو لانه رئيس جمعية مراقب التي اختصت في كشف الخروقات وملفات الفساد بوزارة الداخلية وبعض السجون موضحة  مؤكدة ان النيابة العمومية تجاوزت صلاحياتها وانها اوقفت منوبها بدون  ادلة ملموسة وان الغاية من ايقافه هي التشفي منه لانه صرح بوجود فساد في بعض الوزرات وخاصة منها وزارة الداخلية.

ورافع الاستاذ شرف الدين القليل وبين ان موكله تم الزج به في السجن ظلما وان ايقافه باذن من النيابة العمومية فيه اخلالات قانونية عديدة منها انه لم يتم الاستماع اليه قبل ايقافه  طالبا على ذلك الاساس الحكم بعدم سماع الدعوى.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.