تفاصيل عملية بيضاء “استثنائية” في المجال الأمني بميناء صفاقس التجاري

 جواهر المساكني-

نفّذت الوحدات الأمنية والعسكرية اليوم الاربعاء 26 ديسمبر 2018، على الساعة العاشرة صباحا عملية بيضاء في المجال الأمني بميناء صفاقس التّجاري، حسب ما أكّده مدير الميناء أنيس كمون لحقائق أون لاين.

العملية التي دامت ساعة ونصف تحاكي سيناريو تعمد شخص مجهول الدّخول الى الميناء للقيام بعمل مستراب محاولة منه للفت انتباه السلط المتواجدة بمدخل الميناء وبالتوازي مع ذلك اقتحم زورق مجهول حوض الميناء محاولا الاصطدام بسفينة راسية بأحد الأرصفة.

وأشارأنيس كمون الى أن هذه العملية تأتي في اطار تفعيل المدونة الدولية لأمن السفن والمرافق المينائية وخطّة أمن الميناء وذلك قصد الوقوف على مدى استعداد جاهزية السلط والوحدات الراجعة لها بالنظر وتفعيل مخطط ميناء صفاقس.

كما اضاف ان العملية الامنية البيضاء هدفها التدريب على سرعة التدخل والتنسيق بين مختلف الهياكل والسلطات المدنية والعسكرية والأمنية والديوانية بالاضافة الى تحيين خطة أمن الميناء بعد الوقوف على النقائص والتوصيات المنبثقة بعد تقييم العملية.

وبين انها كانت عملية "استثنائية" لتظافر جميع المجهودات البحرية والبرية لانجاحها.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.