تفاصيل عملية الاطاحة بعناصر شبكة مختصة في ترويج “الكوكايين” و”الإكستازي”(صور)

جواهر المساكني-

تمكن اعوان واطارات فرقة الشرطة العدلية بحدائق قرطاج، من تفكيك شبكة مختصة في ترويج الكوكايين وأقراص "الاكستازي" وحجز مبلغ مالي هام لديهم، وذلك حسب ما اكده بالمكلف بالاعلام بنقابة الامن العمومي وسيم المحمودي.

وبين المحمودي في تصريح لحقائق أون لاين اليوم الثلاثاء 23 أكتوبر 2018، ان تفكيك العصابة وقع اثر عمل استخباراتي وتتبع دقيق للعناصر ومكان تحركهم ونشاطهم، مشيرا ان الفرقة تمكنت في البداية ن القبض على 3 اشخاص كانوا على متن سيارة وبتفتيشهم تم العثور بحوزتهم على مبلغ مالي قدره 29.200 ألف دينار و100 اورو.

وأضاف المحمودي، انه وقع اقتياد العناصر الثلاث الى مقر مركز الشرطة أين اعترفوا  ان المبلغ المحجوز لا يخصهم وانه على ملك عنصر رابع، مشيرا الى انه وبناء على الاوصاف التي صرح بها ذوي الشبهة تم التعرف على الشريك الرابع ونصب كمين محكم له والقبض عليه ورغم محاولته التحصن بالفرار.

واعترف العنصر الرابع بأن المبلغ المالي يخصه ولكنه انكر مشاركته في اي نشاط متعلق بالمتاجرة في الممنوعات، حسب ما اكده المحمودي في التصريح ذاته.

مضيفا انه بمزيد ايلاء الموضوع ما يكتسبه من اهمية خاصة، امكن لأعوان الفرقة التعرف على عنصر خامس شريك العصابة في نشاطهم والقبض عليه، مبينا انه وقع تصفح المكالمات الهاتفية والتي أكدت تورط جميع العناصر في المتاجرة بمخدر الكوكايين واقراص الاكستازي وان المبلغ المحجوز كان موجها لشراء كمية من المخدرات.

وبغرض جميع الهويات على الناظم الالي تبين ان احد العناصر مفتش عنه لفائدة مركز الامن الوطني بباردو من اجل التحيل. 

وبين المحمودي ان النيابة العمومية بتونس 1 اذنت بالاحتفاظ بجميع العناصر واحالتهم على الادارة الفرعية لمكافحة المخدرات. 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.