تفاصيل جديدة تخصّ العملية الأمنية بجلمة.. والكشف عن هوية ارهابي فجّر نفسه

 بسام حمدي-

علمت حقائق أون لاين من مصدر أمني موثوق أنه تم التعرف على أحد الارهابيين اللّذين فجّرا نفسيهما فجر اليوم الخميس 3 جانفي 2019، بمدينة جلمة.

 
وأكد أن أحد الارهابيين اللذين فجرا نفسيهما هو العنصر الارهابي عز الدين علوي، المولود في 05 أكتوبر 1991، والقاطن بحي النور الشرقي سيدي بوزيد والمفتش عنه من طرف الوحدات الأمنية.
 
ومازالت عملية التعرف على بقية هويات الارهابيين الذين تم القضاء عليهم في عملية أمنية استباقية بجلمة جارية.
 
وطبقا لذات المصدر، حجزت وحدات الأمن أسلحة كلاشنكوف وقنابل تقليدية الصنع في المنزل الذي حوصرت فيه المجموعة الارهابية.
 
وتنتمي هذه المجموعة الارهابية إلى كتيبة الجهاد والتوحيد المبايعة لتنظيم داعش الارهابي.
 
وذكرت حقائق أون لاين في مقال سابق أن  كتيبة "الجهاد والتوحيد" الارهابية خطّطت لتنفيذ عمليات خطف لأمنيين وعسكريين لمقايضة الدولة، كما حاولت تجميع ارهابيين في تونس والمغرب العربي.
 
وكانت وزارة الداخلية ذكرت في بلاغ لها أن هذه العملية إستباقيّة، وتمكنت وحدات الأمن فجر هذا اليوم الخميس 03 جانفي 2019 بناءً على معلومات، من تحديد مكان تواجد عناصر إرهابيّة بمنزل بالحي الشمالي بمدينة جلمة من ولاية سيدي بوزيد، وبعد القيام بمداهمة تمّ خلالها تبادل كثيف لإطلاق النار قام عُنصران إرهابيّان بتفجير نفسيهما بواسطة أحزمة ناسفة.
 
وتجدر الاشارة إلى أن العملية نفذتها الوحدة الوطنيّة للأبحاث في جرائم الإرهاب والجريمة المنظمة والماسة من سلامة التراب الوطني بالتنسيق مع الإدارة المركزيّة للإستعلامات العامّة بالإدارة العامّة للمصالح المختصّة للأمن الوطني وإدارة مجابهة الإرهاب بالإدارة العامّة لوحدات التدخل للأمن الوطني.
 
 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.