تفاصيل الكشف عن خلية تكفيرية نسائية

تمكنت المصالح المركزية لإدارة الإستعلامات (وحدة الاسناد الفني والاستعلام التكتيكي)، بعد التنسيق مع فرقة الأبحاث والتفتيش بسوسة، وفرقة الأبحاث والتفتيش بحفوز، من الكشف عن خلية تكفيرية نسائية متكونة من 04 نساء غير مكشوفة في مجال التطرف الديني، مقيمات بولايتي سوسة والقيروان، وذلك تبعا لعمل استعلامي ومتابعة ميدانية وفنية.

ووفقا للناطق باسم الحرس الوطني، فقد "اتضح أن جميع النساء يتواصلن في مجموعات مغلقة عبر حسابات التواصل الاجتماعي ويخضن في الفتاوى التكفيرية لدعاة الغلو الديني بالداخل والخارج ويتواصلن مع حسابات أجنبية لعناصر ارهابية متواجدة ببؤر التوتر".
وبمراجعة النيابة العمومية أذنت بالاحتفاظ بهن وإدراج نفر خامس بالتفتيش، أين تولت فرقة الأبحاث والتفتيش  بالرقاب إلقاء القبض عليه.
ودعت الإدارة العامة للحرس الوطني المواطنين إلى الإنتباه إلى سلوك أبنائهم ومراقبة إبحارهم على مواقع الأنترنت وتوعيتهم بمخاطر الولوج إلى المواقع التكفيرية والتواصل مع عناصر متطرفة لمساندة مجهوداتها للتصدي لآفة الإرهاب.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.