تفاصيل الحكم في قضايا مضاربة في مواد غذائية مدعّمة

 يسرى الشيخاوي-

 

أصدرت الدائرة الجناحية الاولى بالمحكمة الابتدائية بصفاقس 2 أمس الإثنين أحكاما في ثلاثة قضايا تتعلّق بالمضاربة في مواد غذائية مدعومة، وفق ما أفاد به الناطق الرسمي باسم محاكم صفاقس مراد التركي  حقائق أون لاين.
 
وتتعلّق القضية الأولى بحجز 7493 لت من الزيت النباتي المدعّم  متهم فيها شخصين بمسك مخزونات لغرض بيعها والمضاربة فيها والإخلال بتراتيب الدعم ، وحكم على المتهمان بسنة سجن و100 ألف دينار خطية و6 أشهر سجن و10 آلاف دينار خطية  في التهمتين.
 
أما القضية الثانية فتتعلق بمسك مخزونات بغرض بيعها والمضاربة والإخلال بتراتيب الدعم تم الحكم فيها غيابيا على 3 متّهمين  بالسجن لمدة عام و100 الف دينار مع الاذن بالنفاذ العاجل بخصوص العقاب البدني في حق اثنين من المتهمين أحدهما صناعي، كما قضت الدائرة الجناحية بعدم سماع الدعوى في حق متهم ثالث واستصفاء المحجوز المتمثل في الزيت النباتي لفائدة صندوق الدولة .
 
والقضية الثالثة متهم فيها 4 أشخاص، اثنان في حالة إيقاف واثنان في حالة سراح وتتعلق بمسك مخزونات لغرض بيعها والمضاربة فيها، وأصدرت المحكمة حكما بسجن المتهمين الموقوفين بـ 3 أشهر سجنا وخطية بـ 3 الاف دينار، مع تأجيل تنفيذ العقاب البدني فيما زاد على مدة الايقاف وقضت بعدم سماع الدعوى بخصوص المتهمين الآخرين، مع العلم وأن المحجوز يتمثل في 750 كلغ من الكسكسي و750 كلغ من المقرونة.
 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.