تعيين مدير عام محل تتبع قضائي على شركة Bien Vu المصادرة

أفاد تقرير دائرة المحاسبات بوجود اخلالات في تعيين هياكل تسيير شركات مصادرة و ذلك في ظل التأخير في ضبط معايير الاختيار الوكلاء والمديرين العامين للشركات المصادرة.

وأشار ذات التقرير إلى أنه قد تم بتاريخ 8  أوت 2015 تعيين رئيس مدير عام لشركة ” بيان فو” المصادرة منذ 2011 بالرغم من أنه محل تتبع قضائي من أجل تجاوزات مالية تتعلق بالتعامل مع شركات وهمية وعمليات اختلاس.

وشركة Bien VU هي مؤسسة اشهارية مصادرة  كانت على ملك مراد المهدوي وزوجته ليليا ناصف ابنة شقيقة ليلى الطرابلسي ( زوجة الرئيس الفار زين العابدين بن علي).

يذكر أن منظمة أنا يقظ قد أفادت في تقريرها أن شركة Bien Vu تكبدت حوالي 6 مليون دينار في ظرف 3 سنوات فقط نتيجة عملية نهب ممنهجة اقترفها عدد من المديرين، وذلك عبر فوترة خدمات لفائدة شركات تم بعثها من قبل نفس الموظفين لتقديم استشارات وخدمات وهمية. والخطير في الامر ان عمليات الاستيلاء على الأموال الطائلة للشركة قد امتدت على سنوات 2009 و2010 و2011 أي انها تواصلت حتى بعد مصادرة الشركة ووضعها تحت اشراف احد المتصرفين القضائيين ابان الثورة التونسية..

ويشير تقرير اختبار انجزه ثلاثة خبراء محاسبين في جويلية 2013 على Bien Vu إلى تسجيل جملة من التجاوزات المالية المسجلة بالدفاتر المحاسبية.

وقد لجأ ما لا يقل عن سبعة مديرين بشركة الاشهار Bien Vu الى تأسيس او المشاركة في تأسيس شركات مختصة في التدقيق الاقتصادي والقانوني وخدمات الإعلامية والهندسة والتسويق وصيانة وتركيب المعدات، قبل ان يغنموا الاف الدنانير نظير خدمات وهمية مقدمة لشركة Bien Vu.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.